أوباما يمدد العقوبات المفروضة على إيران منذ عام 1979

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57764/

قرر الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الاربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني تمديد العقوبات المالية التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران في عام 1979. هذا ويمدد الرئيس الأمريكي سنويا هذه العقوبات التي فرضت بعد اقتحام السفارة الأمريكية في طهران من قبل طلاب إيرانيين واحتجاز 52 دبلوماسيا أمريكيا فيها.

قرر الرئيس الامريكي باراك أوباما  يوم الاربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني تمديد العقوبات المالية التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران في عام 1979.
وقال أوباما في رسالة وجهها الى الكونغرس الامريكي بهذا الشان: "لم تعد علاقاتنا مع إيران الى طبيعتها بعد، ولم تنته عملية تنفيذ الاتفاقيات الثنائية الموقعة في عام 1981. ولذلك يجب تمديد مفعول القرار الذي أعلن يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1979 لمدة سنة اعتباراً من  14 نوفمبر/تشرين الثاني  عام 2010".
هذا ويمدد عادة الرئيس الأمريكي سنويا هذه العقوبات التي فرضت بعد اقتحام السفارة الأمريكية في طهران من قبل طلاب إيرانيين واحتجاز 52 دبلوماسيا أمريكيا فيها.
وكانت إيران والولايات المتحدة قد وقعت في عام 1981 بوساطة جزائرية اتفاقية  هادفة الى حل أزمة الرهائن الأمريكيين وتطبيع العلاقات الثنائية.
ووعدت واشنطن في تلك الاتفاقية  برفع العقوبات المالية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لإيران، بينما تعهدت طهران باطلاق سراح الرهائن وتسديد الديون المترتبة عليها للولايات المتحدة بشكل كامل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك