قتلى برصاص حي ومصابون في السويس والاشتباكات تصل إلى مقر الأمن الوطني

أخبار العالم العربي

قتلى برصاص حي ومصابون في السويس والاشتباكات تصل إلى مقر الأمن الوطني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577620/

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة اعتراف الجهات الرسمية بوقوع قتلى ومصابين في الاشتباكات التي دارت بمدينة السويس. إذ اعترف مستشفى السويس العام بوفاة اثنين من المصابين الذين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابة أحدهم بطلق ناري في الظهر خلال الاشتباكات التي وقعت أمام مديرية الأمن مساء يوم امس الخميس.

 

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ اعتراف الجهات الرسمية بوقوع قتلى ومصابين في الاشتباكات التي دارت بمدينة السويس. إذ اعترف مستشفى السويس العام بوفاة اثنين من المصابين الذين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابة أحدهم بطلق ناري في الظهر خلال الاشتباكات التي وقعت أمام مديرية الأمن مساء يوم امس الخميس، وتسببت أيضا في إصابة أكثر من 22 شخصا، بينهم 4 برصاص الخرطوش في الوجه والرأس والعين، وتقوم الفرق الطبية حاليا باجراء جراحات عاجلة لهم. 

وامتدت الاشتباكات بمدينة السويس بين المتظاهرين وقوات الأمن لتصل إلى مبنى جهاز الأمن الوطني، وسط قيام ما وصفوا بالمجهولين بإطلاق الرصاص تجاه المتظاهرين. وذكر شهود عيان أن بلطجية ومسجلين خطر قاموا بالاعتداء على المتظاهرين وإطلاق الرصاص تجاههم. وأشاروا إلى أن آثار قنابل الغاز التي أطلقتها قوات الشرطة وصلت إلى المنطقة المحيطة بمجمع محاكم السويس. في هذه الأثناء قامت قوات الأمن بمطاردة المتظاهرين بالشوارع الجانبية في ظل تبادل وتراشق بالحجارة بين الجانبين. كما تسببت الاشتباكات في تحطم 8 سيارات بالشوارع المجاورة لمجمع محاكم السويس بسبب وصول تراشق الحجارة بين الشرطة والمواطنين إلى أماكن وجودها.

يذكر أن مدينة السويس شهدت تظاهرات ضخمة شارك فيها شباب حركة 6 أبريل، وتكتل شباب السويس ونشطاء سياسيون منذ ظهر الخميس 2 فبراير/شباط احتجاجا على مجزرة بورسعيد، معلنين في الوقت نفسه رفضهم استمرار حكم المجلس العسكرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية