الفلسطينيون يحيّون الذكرى السادسة لرحيل ياسر عرفات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57762/

يحيي الفلسطينيون يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني الذكرى السادسة لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بمهرجان جماهيري مركزي في رام الله . واكد رئيس الوزراء سلام فياض، أن الوفاء للشهيد الراحل ياسر عرفات يتمثل في مواصلة العمل لتجسيد دولة فلسطين إلى واقع على الأرض رغم الاحتلال وطغيانه، ومواصلة السير في ورشة البناء الشاملة لمؤسسات دولته الفلسطينية القوية القادرة.

يحيي الفلسطينيون يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني الذكرى السادسة لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بمهرجان جماهيري مركزي في رام الله .
وكان الرئيس الراحل وافته المنية في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2004 عن عمر ناهز الخامسة والسبعين عاما في مستشفى كلامار العسكري قرب باريس بعد ان حاصره الجيش الاسرائيلي في رام الله على مدى اكثر من عامين .
واكد رئيس الوزراء سلام فياض، أن الوفاء للشهيد الراحل ياسر عرفات يتمثل في مواصلة العمل لتجسيد دولة فلسطين إلى واقع على الأرض رغم الاحتلال وطغيانه، ومواصلة السير في ورشة البناء الشاملة لمؤسسات دولته الفلسطينية القوية القادرة.
واعتبر فياض، في كلمته التي ألقاها خلال الحفل الذي نظمته مؤسسة ياسر عرفات في قصر الثقافة في رام الله مساء يوم الأربعاء " أن الوفاء لذكرى أبو عمار وتراثه الكفاحي، وهو الذي وحدَّ شعبنا تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية وبرنامج العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة، يتمثل في العمل الدؤوب لإنهاء حالة الانقسام، وإعادة الوحدة للوطن ومؤسساته، وإغلاق هذا الفصل المأساوي والكارثي في تاريخ الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحماية منجزات الشعب ووحدانية تمثيله التي تجسد التمسك بحقوقه، تمهيداً لإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود العام 1967، في قطاع غزة، والضفة الغربية، وفي القلب منها القدس الشرقية العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية