الدبلوماسيون الروس والسودانيون يناقشون الخلافات بين الخرطوم وجوبا

أخبار العالم العربي

الدبلوماسيون الروس والسودانيون يناقشون الخلافات بين الخرطوم وجوبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577607/

ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان الدبلوماسيين الروس والسودانيين ناقشوا بالخرطوم سبل التسوية السلمية للخلافات القائمة بين السودان وجمهورية جنوب السودان.

ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان الدبلوماسيين الروس والسودانيين ناقشوا  بالخرطوم يوم الخميس 2 فبراير/شباط سبل التسوية السلمية للخلافات القائمة بين السودان وجمهورية جنوب السودان.

وقد جرت المناقشات خلال جلسة لجنة العمل الروسية السودانية المشتركة التي يرأسها عن الجانب الروسي ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي. وجاء في بيان الخارجية الروسية ان "جدول اعمال الجلسة كان مكرسا لضرورة بذل جهود مشتركة تهدف الى تطبيع الوضع في دارفور بشكل تدريجي في اطار الاتفاقيات الدولية الموقعة، وحل القضايا المثيرة للجدل والقائمة بين السودان وجمهورية جنوب السودان في مرحلة ما بعد النزاع لتنفيذ بنود اتفاقية السلام".

واشير في البيان الى انه "جرت ايضا مناقشة دائرة واسعة من المسائل الدولية والاقليمية، وقبل كل شيء الوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ومنطقة القرن الافريقي".

وفي اطار جلسة اللجنة عقد لقاء بين ميخائيل بوغدانوف ووزير النفط السوداني احمد الجاز، كما جرى تنظيم  منتدى شارك فيه ممثلو اوساط الاعمال ومسؤولون من وزارات وهيئات ذات الشأن في الدولتين الذين ناقشوا آفاق الشراكة المتبادلة المنفعة.

المصدر: "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية