الدابي يؤكد رضاه ازاء عمل بعثة المراقبين العرب في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577606/

اعلن رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية الى سورية، الجنرال السوداني محمد مصطفى الدابي انه راض بشكل كامل عن اداء بعثة المراقبين العرب.

 

اعلن رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية الى سورية، الجنرال السوداني محمد مصطفى الدابي انه راض بشكل كامل عن اداء بعثة المراقبين العرب.

وقال الدابي خلال مؤتمر صحفي في الخرطوم يوم الخميس 2 فبراير/شباط: "اقسم بالله العظيم بانني راض عن نفسي وعمن يعملون على الارض السورية من افراد البعثة".

واضاف ان "هناك حملة ضد البعثة ورئيس البعثة ولكن كل هذا غير صحيح والمنتقدون لم يفهموا دور بعثة المراقبين العرب".

ونوه الدابي بأنه ليس من مهام البعثة إجراء تحقيقات مع الحكومة السورية أو المعارضة، اذ كان التفويض يسمح بالمشاهدة والاستماع فقط.

وعرض الدابي على الصحفيين بعض تفاصيل عمل البعثة مشيرا الى انها شملت 166 مراقبا من 13 دولة عربية و6 منظمات عربية في مجال حقوق الانسان، عدا عن 9 مراقبين برتبة لواء، و7 برتبة عقيد وعميد، بالإضافة إلى المراقبين المدنيين، وقد تم توزيعهم على 5 قطاعات شملت محافظات ادلب وحمص ودرعا وحماة وريف دمشق ودمشق نفسها.

ولفت الدابي الى انه بعد إطلاع الجامعة العربية على تقرير البعثة أشادت الجامعة بدورها وقررت تمديد تفويض مهمتها وتوفير كل ما يلزمها من موارد لمواصلة أعمالها.

الا ان السعودية، ، تابع الدابي، قررت سحب مراقبيها، ومن بعدها انسحبت دول الخليج و"اثر ذلك تصاعدت أعمال العنف بصورة كبيرة فقمنا بإبلاغ الأمين العام للجامعة العربية على الفور، وبعد التشاور فى إجتماع الوزراء العرب صدر قرار بوقف البعثة وسحب عناصرها من سورية، تبع ذلك ازدياد اعمال العنف".

المصدر: وكالات