نائب رئيس اتحاد كتاب روسيا: على موسكو التمسك بمواقفها ازاء الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577591/

اكد نائب رئيس اتحاد كتاب روسيا سيرغي كوتكالو في حديث لـ"روسيا اليوم" ان موسكو يمكن ويجب ان تتمسك بمواقفها المتخذة سابقا ازاء الازمة السورية، مشيرا الى انها استخلصت العبر والدروس بعد القرارات (السلمية) الخاصة بالعراق وليبيا ومصر ورأت نتائجها.

 

اكد نائب رئيس اتحاد كتاب روسيا سيرغي كوتكالو في حديث لـ"روسيا اليوم" ان موسكو يمكن ويجب ان تتمسك بمواقفها المتخذة سابقا، والتي عبر عنها وزير الخارجية سيرغي لافروف والرئيس دميتري مدفيديف.

واشار الى ان روسيا "ستأخذ بعين الاعتبار طبعا مواقف الاعضاء الآخرين في مجلس الامن، وان كان هناك سعي متبادل الى حل الازمة في سورية فستقوم بتقريب مواقفها مع الدول الغربية".

ونوه كوتكالو بأن "روسيا استخلصت العبر والدروس بعد القرارات (السلمية) الخاصة بالعراق وليبيا ومصر ورأت نتائجها (السلمية)، لذا فان روسيا ستتمسك بمواقفها ومواقف الخيارات السورية".

ولفت الى ان "تاريخ روسيا اطول بكثير من تاريخ الولايات المتحدة المكون من 300 عام فقط،  وتقاليدها اعرق من التقاليد البريطانية".

وذكر نائب رئيس اتحاد كتاب روسيا بأن "سورية استطاعت انهاء الاحتلال العثماني والروماني والفرنسي، وستختار هذه المرة ايضا تاريخ الحرية ولكن بعيدا عن الضغوطات والاملاءات الخارجية".

واعرب سيرغي كوتكالو عن امله بأن "لا يتكرر السيناريو العراقي والليبي في سورية، حيث لم ينفع التدخل العسكري الاجنبي الذي ادى الى الفوضى في هذين البلدين"، وان "تبرد الرؤوس الساخنة لدى جميع الاطراف المتنازعة ويوجد من يبردها، لانه اذا اشتعلت سورية، وبسبب تعدد قومياتها وطوائفها، فسيطال ذلك جميع بلدان المنطقة بما فيها تركيا".

واضاف: "ارجو ان ترجع سورية بلدا جميلا وهادئا كما كان دائما".