رئيس مجلس الدولة الصيني: بكين ستدعم جهود الاتحاد الاوربي الخاصة باستقرار اليورو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577583/

اكد رئيس مجلس الدولة الصيني وين جيباو للصحفيين في ختام مباحثاته مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل التي وصلت في 2 فبراير/شباط الى بكين بزيارة تستغرق يومين، اكد ان بلاده ستدعم جهود الاتحاد الاوربي الخاصة باستقرار اليورو.

اكد رئيس مجلس الدولة الصيني وين جيباو للصحفيين في ختام مباحثاته مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل التي وصلت في 2 فبراير/شباط الى بكين بزيارة تستغرق يومين، ان بلاده ستدعم جهود الاتحاد الاوربي الرامية الى استقرار اليورو.

وقال"من المهم تسوية ازمة الديون الاوربية. وتدرس الصين في الوقت الحاضر مسألة تقديم دعم انشط للصندوق الاوربي للاستقرار المالي( EFSF )". ان صلاحيات هذا الصندوق ستنتهي في صيف العام الجاري ويجب ان تنتقل بعدها الى آلية الاستقرار الاوروبية(ESM ) . وهذه الآلية مدعوة الى النهوض بمهمة ضمان الاستقرار في منطقة اليورو للمدى الطويل. ويذكر ان حجم القروض تحت تصرف هذه الآلية سيبلغ 500 مليار يورو.

هذا وقد دعت ميركل في وقت سابق من اليوم الخميس في كلمتها في الاكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، دعت الصين الى الاسهام بقسطها في  تسوية ازمة الديون في اوربا ، مشيرة الى ان مشكلة الديون ماثلة امام المجتمع العالمي بأسره ، وليس امام بلدان بعينها.

فيسبوك 12مليون