القضاء على 15 اسلاميا متطرفا في عملية عسكرية بجنوب الفلبين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577580/

تم القضاء على 15 اسلاميا متطرفا ، بمن فيهم 3 عناصر قيادية بارزة،  في عملية عسكرية خاصة نفذها الجيش الفلبيني ببلدة بارانج الواقعة في اقليم سولو بجنوب البلاد .

تم القضاء على 15 اسلاميا متطرفا ، بمن فيهم 3 عناصر قيادية بارزة،  في عملية عسكرية خاصة نفذها الجيش الفلبيني ببلدة بارانج الواقعة في اقليم سولو بجنوب البلاد . أعلن عن ذلك الناطق باسم الجيش الفلبيني الميجر جنرال نويل كوباليس يوم الخميس 2 فبراير/شباط.

وحسب قوله فان العملية العسكرية اجريت بمساعدة قوات جوية، وتمكنت الجيش الفلبيني من تحديد هوية قتيلين اثنين من حركة "الجماعة الاسلامية" المتطرفة ، وهما محمد علي وذو الكفل بن هير المعروف باسم مروان وهو احد زعماء "الجماعة الاسلامية" ورصدت الولايات المتحدة  5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلى بمعلومات تقود الى القبض عليه. اضافة الى ذلك تمت تصفية قيادي بارز في جماعة "أبو سياف" الاسلامية الانفصالية المعروف باسم دوك أبو.

وحسب المخابرات العسكرية الفلبينية فان الاخير شارك في هجوم على منتجع سيبادان الماليزي في عام 2000،  حيث كان مسلحو جماعة "أبو سياف" قد اختطفوا نحو 21 شخصا معظمهم من السائحين الغربيين، واطلقوا سراح الرهائن  بعد دفع فدية بمبلغ 11 مليون دولار.

وتعتبر حركتا "الجماعة الاسلامية" و"أبو سياف" مجموعتين ارهابيتين تابعتين لتنظيم "القاعدة"  تمارسان انشطتهما التخريبية في الفلبين. وقامت هاتان الحركتان المسلحتان اللتان وضعتا على قائمة المنظمات الارهابية، بعشرات العمليات الارهابية خلال السنوات الاخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب