فيديو: أهالي الاسرى الفلسطينيين يهاجمون موكب بان كي مون بالاحذية والحجارة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577567/

لقي امين عام الامم المتحدة بان كي مون استقبالا غير متوقع عند دخوله أراضي قطاع غزة يوم 2 فبراير/شباط، حيث رشق أهالي الاسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية موكبه بالحجارة والاحذية والكراسي. ولم تسفر العملية عن وقوع إصابات.

لقي امين عام الامم المتحدة بان كي مون استقبالا غير متوقع عند دخوله أراضي قطاع غزة، حيث رشق اهالي الاسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية موكبه بالحجارة والاحذية والكراسي.

وقالت "فرانس برس" ان عشرات الفلسطينيين من ذوي الاسرى اعترضوا موكب بان كي مون لبضع لحظات عند معبر ايريز على مدخل غزة ورشقوه بالاحذية. وأعلن عبد الله قنديل باسم أهالي الاسرى عبر مكبر للصوت ان "الاعتصام أعاق موكب بان كي مون لبعض الوقت احتجاجا على موقف بان كي مون اللا اخلاقي واللا انساني برفضه مقابلة أهالي الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي".

ولم تسفر العملية عن وقوع إصابات.

وقد وصل بان كي مون الى غزة ظهر الخميس 2 فبراير/شباط قادما من رام الله، وذلك في اطار جولته في دول الشرق الاوسط التي شملت الاردن واسرائيل. ولا يخطط امين عام الامم المتحدة اجراء أي لقاءات مع قيادة "حماس" في غزة، ومن المتوقع أن يزور مشروعا للاسكان اقامته المنظمة الدولية في مدينة خان يونس، وسيعقد مؤتمرا صحفيا هناك.

المصدر: وكالات