ميركل: على الصين ان تستخدم نفوذها من اجل اقناع طهران بالتخلي عن برنامجها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577556/

ترى المستشارة الالمانية انجيلا ميركل انه على بكين استخدام كامل نفوذها لاقناع طهران بالتخلي عن برنامجها النووي. وستجري ميركل في بكين الى حيث وصلت في 2 فبراير/شباط بزيارة ليومين، مباحثات مع قيادة البلد ستتركز على العلاقات الاقتصادية ـ التجارية .

ترى المستشارة الالمانية انجيلا ميركل انه على بكين استخدام كامل نفوذها لاقناع طهران بالتخلي عن برنامجها النووي. وقد اعلنت المستشارة يوم 2 فبراير/شباط في بكين الى حيث وصلت بزيارة تستمر يومين، اعلنت في الاكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية انه "تبرز في الوقت الحاضر مسألة مرتبطة بقدرة بكين على استخدام نفوذها من اجل اقناع ايران بالتخلي عن طموحاتها في مجال صنع الاسلحة النووية".

وقد تطرقت ميركل، اضافة الى المسألة الايرانية، الى قضية حماية الحقوق الذهنية. واشارت ايضا الى ان السوق الالمانية مفتوحة امام رجال الاعمال الصينيين، ودعت بكين الى ان تضمن منفذا حرا للبزنس الالماني في اسواقها. ولاحظت ميركل ان الصين قادرة على ان تسهم بقسطها في تسوية ازمة الديون في اوربا وان مشكلة الديون ماثلة امام المجتمع العالمي بالكامل، وليس امام بلدان بعينها.

هذا وستجري المستشارة الالمانية في بكين مباحثات مع الرئيس الصيني هو جينتاو ورئيس مجلس الدولة الصيني وين جيباو وستلتقي ايضا رئيس مجلس الشعب الصيني وو بانغو.

وستتركز المباحثات اساسا على العلاقات الاقتصادية ـ التجارية بين الصين والاتحاد الاوربي. ويذكر ان وفدا من رؤساء 20 من اكبر الشركات الالمانية يرافق المستشارة في زيارتها الى الصين.

وستزور ميركل مع وين جيباو اقليم غواندونغ جنوبي الصين، حيث  يبدي رأس المال الالماني اهتماما بالغا الى قطاعات الطاقة والكيمياء وصناعة المكائن والمجال المصرفي فيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية