الافراج عن موظفي الامم المتحدة المختطفين في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577552/

أكد مصدر أمني يمني انه تم الافراج عن موظفي منظمة الاغاثة العالمية الذين اختطفوا منذ يومين شمال العاصمة اليمنية صنعاء، اثناء القيام بواجباتهم.

أكد مصدر أمني يمني انه تم الافراج عن موظفي منظمة الاغاثة العالمية الذين اختطفوا منذ يومين شمال العاصمة اليمنية صنعاء، اثناء القيام بواجباتهم.

ونقل موقع "26 سبتمبر" عن المصدر قوله يوم 1 فبراير/شباط إنه تم الافراج عن عمال الاغاثة الستة وهم يمنيان والماني وفلسطينية وعراقية وكولومبي بعد جهود وساطة قادها صالح سميع وزير الكهرباء، مؤكدا أنه تم نقلهم من منطقة الاهجر بمحافظة المحويت، حيث تمت عملية الاختطاف الى العاصمة صنعاء. واضاف أن جميعهم في صحة جيدة.

من جانبه اعلن وزير الكهرباء اليمني صالح سميع انه تم الافراج عن عمال الاغاثة. وقال الوزير الذي تولى جهود الوساطة للافراج عن المخطوفين في تصريح لوكالة "فرانس برس" انه تم الافراج عن العمال الاجانب وهم كولومبي والماني وعراقية وفلسطينية وسائقان يمنيان في وادي الاهجر على بعد نحو 50 كلم شمال غرب صنعاء، وهي المنطقة نفسها التي خطفوا فيها الثلاثاء.

وقال احد موظفي الامم المتحدة ان جميع المخطوفين يعملون في مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية، وان من بينهم امرأتين احداهما عراقية والاخرى فلسطينية.

وخطف الستة في شبام على بعد 40 كلم شمال العاصمة "بينما كانوا في طريق عودتهم من مخيم النازحين بمديرية حرض بمحافظة حجة باتجاه العاصمة صنعاء"، بحسب ما نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت علي احمد الزيكم.

وقالت الوكالة ان الخاطفين يطالبون باطلاق شخص يدعى علي غانم الزبيري "وهو محتجز بالسجن المركزي بصنعاء على خلفية قضية جنائية وانه جار الان التفاوض معهم".

المصدر: موقع 26"سبتمبر"+"AFP+سبأ"

الأزمة اليمنية