الفلهارمونيا في موسكو تحتفل بالذكرى الـ90 لتأسيسها

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577548/

في مثل هذه الأيام ومنذ 90 عاما افتتحت قاعة الفلهارمونيا في موسكو أبوابها للمرة الأولى. وخلال هذه السنوات استضافت الكثير من العازفين والمغنين العالميين.وارتبطت أسماء أشهر الموسيقيين الروس بهذه الفلهارمونيا ومن بينهم سفياتوسلاف ريختر وليونيد كوغان ومستيسلاف روستروبوفيتش وكثيرون آخرون.

في مثل هذه الأيام ومنذ 90 عاما افتتحت قاعة الفلهارمونيا في موسكو أبوابها للمرة الأولى. وخلال هذه السنوات استضافت الكثير من العازفين والمغنين العالميين.

تعتبر الفلهارمونيا في موسكو اليوم بحق من أكبر المنظمات الموسيقية في العالم، وتتشكل من أكثر من 60 فرقة موسيقية تقدم للمشاهدين مؤلفات أفضل الملحنين الروس والأجانب وهذا في عشر قاعات للحفلات الموسيقية في موسكو، ومن أشهرها دون شك - قاعة تشايكوفسكي للحفلات الموسيقية في مركز العاصمة الروسية.

وتقوم فرق الفلهارمونيا بجولات فنية عديدة إلى مختلف بلدان العالم وتقيم حوالي 4 آلاف حفلة موسيقية في السنة.

أسست الفلهارمونية في عام 1922 ولم تتوقف فعالياتها الموسيقية حتى في أعوام الحرب العالمية الثانية حيث كانت هذه الفعاليات ترفع معنويات المحاربين في الجيش السوفييتي.

وارتبطت أسماء أشهر الموسيقيين الروس بهذه الفلهارمونيا ومن بينهم سفياتوسلاف ريختر وليونيد كوغان ومستيسلاف روستروبوفيتش وكثيرون آخرون.

وعلى الرغم من أن الفلهارمونيا في موسكو تعتبر أفضل طريق للتعرف على الموسيقى الكلاسيكية، انها تقدم للجمهور أنواعا مختلفة من الموسيقى المعاصرة أيضا.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور