الشمس تزيد خصوبة الرجل والمرأة

متفرقات

الشمس تزيد خصوبة الرجل والمرأة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577540/

نشرت صحيفة "دايلي ميل" نتائج دراسة طبية حديثة تؤكد ان أشعة الشمس تزيد من خصوبة الرجل والمرأة. وقد أجريت هذه الدراسة في جامعة "ميديكال يونيفيرستي" النمساوية خلصت الى ان فيتامين "د"، الذي يطلق عليه العلماء اسم فيتامين الشمس.

نشرت صحيفة "دايلي ميل" نتائج دراسة طبية حديثة تؤكد ان أشعة الشمس تزيد من خصوبة الرجل والمرأة. وقد أجريت هذه الدراسة في جامعة "ميديكال يونيفيرستي" النمساوية خلصت الى ان فيتامين "د"، الذي يطلق عليه العلماء اسم فيتامين الشمس، يلعب دوراً محورياً في توازن الهرمونات الجنسية لدى المرأة وكذلك تحسين الحيوانات المنوية لدى الرجل.

ويرى علماء ان الحمامات الشمسية قد تكون بديلاً ناجعاً عن الأدوية و كافة سبل العلاج من العقم الذي قد يعانيه أحد الزوجين.

كما يؤكد العلماء المشرفون على الدراسة ان "فيتامين الشمس" يزيد معدل الهرمونين الأنثويين "بروغيستيرون"بنسبة 13% و"إستروغين" بنسبة 21%، كما انه يسهم بتنظيم الدورة الشهرية.

أما بالنسبة للرجل فيؤثر فيتامين "د" إيجاباً على الحيوانات المنوية، كما انه يقوي الرغبة الجنسية لديه، من خلال زيادة هرمون "تستستيرون".

ورأى العلماء في نتائج هذه الدراسة تفسيراً لارتفاع معدلات الولادة في أوروبا الشرقية في فصل الصيف مقارنة مع فصل الشتاء، وذلك بالإشارة الى ان معدل الـ "تستستيرون" يكون في أعلى معدلاته لدى الرجل في شهر أغسطس/آب، بينما يسجل أدناها في شهري مارس/آذار.

المصدر: "العرب أونلاين"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية