مدفيديف يدعو دول مجموعة العشرين الى توفير الظروف المناسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57754/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني حكومات دول مجموعة العشرين الى توفير الظروف المناسبة لنشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة. وأوضح مدفيديف أن الأزمة الاقتصادية دفعت حكومات دول العالم الى إجراء سياسة أقتصادية أكثر فعالية والى الاهتمام بتحسين ظروف ممارسة الأعمال وإزالة العقبات الإدارية أمام رجال الأعمال بالإضافة الى تسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة الى التكنولوجيات الحديثة والابتكارات.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني حكومات دول مجموعة العشرين الى توفير الظروف المناسبة لنشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقال الرئيس الروسي خلال مشاركته في طاولة مستديرة مكرسة للتجارة والاستثمارات في إطار منتدى الأعمال "دور البيزنس  في ضمان الطلب المستقر والمتوازن" المنعقد حاليا في سيئول، انه لا يجوز اليوم العودة الى الظروف التي كانت تعمل فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة قبل الأزمة الاقتصادية العالمية، بل يجب خلق بيئة جديدة أكثر ملاءمة لتلك الشركات.
وأوضح مدفيديف أن الأزمة الاقتصادية دفعت حكومات دول العالم الى إجراء سياسة أقتصادية أكثر فعالية والى الاهتمام بتحسين ظروف ممارسة الأعمال وإزالة العقبات الإدارية أمام رجال الأعمال بالإضافة الى تسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة الى التكنولوجيات الحديثة والابتكارات.
وذكر مدفيديف أن إحدى الأولويات الاساسية في هذا المجال اليوم هي ضمان وصول هذه الشركات الى أسواق المال القومية والدولية، داعيا حكومات دول العالم الى إنشاء آليات جديدة في هذا المجال.

هذا وانطلقت في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول فعاليات قمة مجموعة العشرين وذلك غداة تعرض الولايات المتحدة لانتقادات شديدة بسبب ما أشيع عن تهديدها لتوازن الاقتصاد العالمي عبر تشجيع ضعف الدولار.
 ويتناول جدول أعمال القمة مسائل الاختلال في توازن النمو الاقتصادي وتنظيم أسعار العملات وإصلاح المنظمات المالية الدولية  ناهيك عن تنظيم الأسواق المالية العالمية. ويشارك في أعمال القمة أكثر من 120 ممثلا من أوساط الأعمال من  34 بلدا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم