الكويت.. انطلاق انتخابات مجلس الامة وسط توقعات بفقدان نصف عضاء المجلس مقاعدهم

أخبار العالم العربي

الكويت.. انطلاق انتخابات مجلس الامة وسط توقعات بفقدان نصف عضاء المجلس مقاعدهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577532/

يتوجه الناخبون الكويتيون يوم 2 فبراير/شباط الى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الامة التي يتنافس فيها 286 مرشحا، بينهم 23 امرأة، على 50 مقعدا برلمانيا وسط توقعات بفقدان زهاء نصف اعضاء المجلس مقاعدهم.

يتوجه الناخبون الكويتيون يوم 2 فبراير/شباط الى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الامة التي يتنافس فيها 286 مرشحا، بينهم 23 امرأة، على 50 مقعدا برلمانيا .

ويشير مراقبون الى ان الانتخابات التشريعية التي تأتي للمرة الرابعة في أقل من ست سنوات تختلف كثيرا عن سابقتها، حيث تجري على خلفية احتقان سياسي بين الحكومة والمعارضة بلغ ذروته في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث اضطرت حكومة الشيخ ناصر المحمد لتقديم استقالتها وحل مجلس الأمة.

ويتنبأ المراقبون بأن تشهد الانتخابات الحالية، التي يبلغ عدد الناخبين فيها أكثر من 400 الف ناخب، مشاركة هي الأوسع في تاريخ انتخابات مجلس الأمة، حيث يرجحون أن تبلغ نسبة المشاركة 70 %، كما من المتوقع أن يفقد نحو نصف أعضاء المجلس الحالي مقاعدهم.

وتفتح مراكز الاقتراع ابوابها في الساعة الثامنة صباحا، على ان يستمر التصويت حتى الساعة الثامنة مساء. ويتابع الانتخابات أكثر من اربع مئة مراقب.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية