منظمة معاهدة الامن الجماعي تحذر من عواقب وخيمة للتطورات في مضيق هرمز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577516/

اعرب المجلس الدائم لمنظمة معاهدة الامن الجماعي عن قلقه من ازدياد التوتر في منطقة مضيق هرمز بالخليج العربي، مشيرا الى ان ذلك ينطوي على عواقب وخيمة بالنسبة الى المجتمع الدولي بأسره.

اعرب المجلس الدائم لمنظمة معاهدة الامن الجماعي التي تضم روسيا ، بيلوروسيا ، ارمينيا ، كازاخستان، طاجيكستان ، اوزبيكستان و قيرغيزيا، اعرب في بيان له يوم الاربعاء 1 فبراير/شباط عن قلقه من ازدياد التوتر في منطقة مضيق هرمز بالخليج العربي.

وقد جاء في البيان ان "تطور الاوضاع وفقا لسيناريو المجابهة، وخاصة على خلفية عدم الاستقرار العام في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ينطوي على عواقب وخيمة لا بالنسبة الى دول المنطقة المتاخمة لمنطقة مسؤولية دول منظمة معاهدة الامن الجماعي فحسب، بل وللمجتمع الدولي بأسره".

ودعا المجلس الدائم للمنظمة جميع الاطراف الى "ابداء أقصى قدر من ضبط النفس وتجنب التصريحات، وبالاحرى الاعمال، التي من شأنها ان تؤدي الى مزيد من المجابهة".هذا وحسبما ذكرت بعض وسائل الاعلام الغربية، سيتم في مارس/آذار - ابريل/نيسان المقبل نشر ما لا يقل عن 4 مجموعات ضاربة للقوات البحرية الامريكية والفرنسية في منطقة الخليج العربي . وتنوي فرنسا ارسال حاملة الطائرات "شارل ديغول" الذرية الى المنطقة.

المصدر: "انترفاكس"