مبعوث الرئيس الروسي يبحث مع البشير توسيع التعاون الاقتصادي مع السودان

أخبار العالم العربي

مبعوث الرئيس الروسي يبحث مع البشير توسيع التعاون الاقتصادي مع السودان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577512/

بحث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط، يوم الاربعاء 1 فبراير/شباط مع الرئيس السوداني عمر البشير في الخرطوم امكانية توسيع علاقات التعاون الاقتصادية بين البلدين وجلب استثمارات روسية الى السودان.

 

بحث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط، يوم الاربعاء 1 فبراير/شباط مع الرئيس السوداني عمر البشير امكانية توسيع علاقات التعاون الاقتصادية بين البلدين وجلب استثمارات روسية الى السودان.

وقالت وكالة "نوفوستي" الروسية  انه يرافق بوغدانوف، الذي سيشارك في الاجتماع الاول للجنة الروسية-السودانية للشؤون السياسية والاقتصادية المقرر عقده غدا الخميس في الخرطوم ، وفد كبير يضم ممثلين عن الشركات الروسية الكبرى واوساط رجال الاعمال.

واعرب الرئيس البشير عن رضاه لمستوى التعاون مع روسيا، داعيا المشاركين في لجنة العمل المشتركة الى المساهمة في تقويتها.

وكان قرار الدعوة الى الاجتماع الاول لهذه اللجنة قد اتخذ خلال الزيارة الاخيرة لوزير الخارجية السوداني علي كرتي الى موسكو.

وتطرق الحديث خلال لقاء الدبلوماسي الروسي مع الرئيس السوداني الى امكانية  ضخ استثمارات روسية الى عدة قطاعات في الاقتصاد السوداني بما فيها قطاعات النفط والطاقة الكهربائية والزراعة وكذلك تطوير السكك الحديدية في السودان.

هذا واطلع عمر البشير الوفد الروسي على تطورات الاحداث الاخيرة في البلاد ونتائج قمة الاتحاد الافريقي في اديس ابابا، حيث شملت المحادثات من بين كافة المسائل المطروحة على جدول اعمال القمة مشكلة تأزم العلاقات بين السودان وجاره  جمهورية جنوب السودان بسبب عدم التوصل الى حل قضية تحديد قيمة الرسوم الجمركية على مرور (ترانزيت) النفط بين البلدين.

ومن المتوقع ان يزور الوفد الروسي برئاسة بوغدانوف  اقليم دارفور غرب البلاد حيث تجري عملية تسوية الازمة الممتدة منذ زمن طويل بين المتمردين المطالبين باستقلال هذا الاقليم وبين الحكومة.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية