القمة العربية الجديدة تعقد في بغداد يوم 29 مارس/آذار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577503/

قال احمد بن حلي مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية، في مؤتمر صحفي بالعاصمة العراقية  يوم 1 فبراير/شباط ان القمة العربية القادمة ستعقد في بغداد يوم 29 مارس/آذار القادم ، وأكد أن  تطورات الأحداث في سورية ستكون مطروحة على جدول أعمال القمة.

قال احمد بن حلي مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية، في مؤتمر صحفي بالعاصمة العراقية  يوم 1 فبراير/شباط ان القمة العربية القادمة ستعقد في بغداد يوم 29 مارس/آذار القادم وسيسبقها اجتماع لوزراء الخارجية العرب في 28 مارس وآخر لوزراء الاقتصاد.

وأضاف بن حلي: "القمة ستواكب تطلعات الشعوب العربية وما تمر به الامة العربية وتدارسنا وضع اللمسات الأخيرة للقمة". واوضح ان القادة العرب يعملون على إنجاح القمة وسيكون الحضور على أعلى المستويات لأن الدول العربية جميعا تريد نجاح القمة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية". وقال: "نجاح القمة المقبلة نجاح للعراق لانه سيقود مسيرة العمل العربي". وأكد بن حلي أن " تطورات الأحداث في سورية ستكون مطروحة على جدول أعمال القمة.  ومن هنا إلى يوم انعقاد القمة نتمنى أن يكون هناك انفراج ومعالجة للازمة، وإذا تواصلت يتحمل القادة العرب مسؤولية معالجتها في الإطار العربي، وان طلب دعم مجلس الأمن لخطة الجامعة العربية ليس معناه نقلها إلى محافل أخرى".

المصدر: وكالات