بوتين: الامم المتحدة فعالة واثبتت أهميتها في الوضع المتعلق بالعراق

أخبار العالم العربي

بوتين: الامم المتحدة فعالة واثبتت أهميتها في الوضع المتعلق بالعراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577502/

لا يتفق رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، المرشح لمنصب الرئاسة، مع ممثلي الولايات المتحدة، بان الامم المتحدة اصبحت منظمة غير فعالة ، وقال ان الامريكيين تحدثوا عن ذلك عندما لم تؤيد الامم المتحدة، ومجلس الامن الدولي خططهم بشأن العراق.

لا يتفق رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، المرشح لمنصب الرئاسة، مع ممثلي الولايات المتحدة، بان الامم المتحدة اصبحت منظمة غير فعالة.

ففي لقاء مع مجموعة من الطلبة  يوم الاربعاء، 1 فبراير/شباط، قال بوتين: " لقد تغير العالم حاليا بشكل ملموس، ويتعين على الامم المتحدة، بالطبع عكس واقع يومنا الراهن، ولكن لا يجوز إصلاح المنظمة من أجل أن تكون فعالة، عن طريق إفراغها من جوهرها. ولا يجوز اعادة كل شيء إلى سابقه، وتحويل الامم المتحدة الى عصبة الأمم".

وحذر بوتين المشاركين في اللقاء من تكرار تلك الكليشة " التي يحاول شركاؤنا الأجانب غرسها في الوعي بين فترة وأخرى". واوضح "تتلخص هذه الكليشة في القول بأن الامم المتحدة حاليا غير فعالة. وهذا ليس صحيحا. وقد بدأ يتحدث عن هذا اصدقاؤنا الامريكيون، عندما لم تؤيد الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي خططهم بشأن العراق".

ويرى رئيس الوزراء الروسي بأن الامم المتحدة، عندما لم تؤيد الامريكيين في سياستهم المتعلقة بالعراق، اثبتت بالذات فعاليهتا. وأكد بوتين: "إنها تفقد فعاليتها في ذلك الوقت، عندما تبدأ بخدمة المصالح السياسية لاحد أعضاء المنظمة، ولكنها صمدت". ومع ذلك فان هذا لا يعني، كما قال بوتين، أنه لاحاجة لايجاد حلول وسط، وعدم التفكير بإصلاح الأمم المتحدة.

وأكد بوتين إن "كافة القرارات، التي ترتبط باعاد تنظيم مؤسسة دولية عامة، مثل الامم المتحدة، يجب أن تعتمد، إذا لم يكن على إجماع كافة البلدان، وهذا كما يبدو مستحيل، فعلى تأييد الأغلبية الساحقة".

المصدر: وكالة "انترفاكس ـ العسكرية"الروسية للانباء

الأزمة اليمنية