نواب الإخوان في البرلمان: البلطجية حاولوا اقتحام مجلس الشعب ومليشيات الإخوان منعتهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577498/

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أنه في سابقة تعد الأولى من نوعها في العلاقة بين الإخوان الملسمين والثوار، اتهم نواب الإخوان المتظاهرن الذين شاركوا في مسيرات "ثلاثاء الإصرار"، وتجاوز عددهم الثلاثين ألف شخص، بأنهم مجموعة من البلطجية حاولوا الهجوم على مجلس الشعب بينما كان شباب الإخوان يدافعون عن أول كيان شرعي في البلاد ويحمون نوابهم.

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ أنه في سابقة تعد الأولى من نوعها في العلاقة بين الإخوان الملسمين والثوار، اتهم نواب الإخوان المتظاهرن الذين شاركوا في مسيرات "ثلاثاء الإصرار"، وتجاوز عددهم الثلاثين ألف شخص، بأنهم مجموعة من البلطجية حاولوا الهجوم على مجلس الشعب بينما كان شباب الإخوان يدافعون عن أول كيان شرعي في البلاد ويحمون نوابهم.

وكان النائب المستقل ياسر القاضي طالب، في أولى جلسات المجلس صباح اليوم الأربعاء، بأن يتقدم كل من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ورئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي، والدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب، باعتذار إلى الثوار لقيام مليشيات الإخوان بالاعتداء عليهم أمام المجلس مساء أمس، وهو ماقابله نواب الإخوان بالرفض والاستياء.

وردد النائب الإخواني عن حزب الحرية والعدالة  فريد إسماعيل نفس الاتهامات التي تطلقها وسائل الإعلام الحكومية والأجهزة الأمنية في مصر، مؤكدا أن هناك مخططات لإفساد الثورة يقودها مبارك وأركان النظام السابق، معتبرا أن الجيش هو الملاذ الأخير لهذا الشعب بعد الله، وقال "ببساطة الشعب جاء ليحمي نوابه".

وفي خطوة استباقية قامت وسائل الإعلام التابعة للإخوان المسلمين بنشر صور قديمة من أحداث ميدان العباسية، مؤكده أن المعتصمين قاموا بالاعتداء على مليشياتهم في شارع الفلكي القريب من مجلس الشعب.

الأزمة اليمنية