دبلوماسي روسي : اخشى تكرار السيناريو الليبي في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577497/

رأى نيكولاي تيخوميروف السفير الروسي السابق لدى دولة قطر في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن تستطيع التوصل الى اتفاق حول سورية ، واعرب عن خشيته من تكرار السيناريو الليبي في سورية، مؤكدا على ضرورة اجراء مفاوضات بين اطراف النزاع بغية ايجاد حل توافقي.

رأى نيكولاي تيخوميروف السفير الروسي السابق لدى دولة قطر في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن تستطيع التوصل الى اتفاق حول سورية، مشيرا في الوقت ذاته الى ان هذه الدول لم تتوصل بعد الى اتفاق.

واعرب السفير عن خشيته من تكرار السيناريو الليبي في سورية، مؤكدا على ضرورة اجراء مفاوضات بين اطراف النزاع بغية ايجاد حل توافقي.

واضاف السفير ان دولة قطر في الوقت الراهن تمثل الجامعة العربية برمتها، داعيا الى أخذ بعين الاعتبار الدروس والعبر من التجربة الليبية، مشددا على ضرورة عدم تكرار هذا السيناريو، خاصة بعدما تم تبني قرار حظر الطيران.

واعتبر الدبلوماسي الروسي أنه لا يجب ان يدور الحديث حول رحيل الأسد بل يجب الحديث حول التوصل الى اتفاق بين الطرفين، معيدا للاذهان ان روسيا تقدمت بمقترح لاجراء مفاوضات في موسكو يشارك فيها ممثلون عن الحكومة والمعارضة للتوصل الى الوفاق السوري الوطني الشامل.

كما اكد انه في حال استمرار الدعم العسكري من قبل الغرب الى المعارضة السورية فان الوضع لن يكون جيدا، مشيرا الى ضرورة  بذل جهود من قبل روسيا والولايات المتحدة وغيرهما من الدول الاعضاء في مجلس الأمن لأجل اقناع الطرفين البدء في الحوار للبحث عن حل مشترك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية