"طالبان" تكذب الاانباء حول اجرائها قريبا مفاوضات مع الحكومة الافغانية في السعودية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577495/

كذبت حركة "طالبان" في 1 فبراير/شباط ما اعلنته الحكومة الافغانية عن مفاوضات سلمية مرتقبة قريبا في اراضي العربية السعودية بين الحركة وكابل الرسمية. واكد ناطق باسم الحركة "نقف موقف الاحترام ازاء المملكة العربية السعودية بصفتها مركزا للديانة الاسلامية. إلا ان اقاويل تراوجها  وسائل الاعلام حول اللقاء المرتقب مع الوفد الحكومي الافغاني لا تمت للحقيقة بصلة".

 

كذبت حركة "طالبان" في 1 فبراير/شباط ما اعلنته الحكومة الافغانية عن مفاوضات سلمية مرتقبة قريبا في اراضي العربية السعودية بين الحركة وكابل الرسمية.

واكد ناطق باسم الحركة "نقف موقف الاحترام ازاء المملكة العربية السعودية بصفتها مركزا للدين الاسلامي. إلا ان الانباء التي تروجها وسائل الاعلام حول لقاء مرتقب هناك بين الحركة ووفد حكومي افغاني لا تمت للحقيقة بصلة".

ويذكر ان السلطات الافغانية كانت قد اعلنت سابقا عن التوصل الى اتفاق حول اجراء مفاوضات بين ممثليها وحركة "طالبان" في السعودية.

هذا وتنوي الولايات المتحدة وغيرها من بلدان الناتو سحب قواتها من افغانستان مع حلول عام 2014. ومن اجل تفادئ استئناف الحرب الاهلية في البلد بعد مغادرة القوات الاجنبية اقترح الامريكيون وكابل الرسمية على حركة طالبان اجراء مفاوضات سلمية، واشيع ان الحركة وافقت على الاقتراح إلا ان الاتصالات بين الطرفين لا تزال تحمل طابعا تمهيديا.

فيسبوك 12مليون