تجميد 80 لاعباً في زيمبابوي بسبب فضائح فساد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577488/

ذكرت تقارير صحفية يوم الأربعاء 1 فبراير/ شباط، أن اتحاد كرة القدم في زيمبابوي أوقف 80 لاعباً من بينهم المجموعة الأساسية في المنتخب الوطني للاشتباه في ضلوعهم بفضيحة التلاعب في نتائج مباريات تشمل مكاتب مراهنات آسيوية.

ذكرت تقارير صحفية يوم الأربعاء 1 فبراير/ شباط، أن اتحاد كرة القدم في زيمبابوي أوقف 80 لاعباً من بينهم المجموعة الأساسية في المنتخب الوطني للاشتباه في ضلوعهم بفضيحة تلاعب في نتائج مباريات تشمل مكاتب مراهنات آسيوية.

وشكل الاتحاد لجنة قيم مستقلة للتحقيق في فضيحة الفساد التي يعتقد حدوثها في مباريات لعبها المنتخب الوطني في ماليزيا وفيتنام وتايلاند عام 2007.

وأفاد جوناثان ماشينجايدزي الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة في زيمبابوي "تم ايقاف كل لاعب ورد اسمه في فضيحة التلاعب بغض النظر عن عدد المباريات التي شارك فيها. وتملك اللجنة المكلفة بالتحقيق فقط السلطة لتبرئة اللاعبين، وفي اثناء ذلك لا يحق لأي لاعب منهم المشاركة في أي نشاط محلي أو مع المنتخب الوطني".

ويتوقع أن يؤثر قرار إيقاف اللاعبين على حملة زيمبابوي للتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2013 التي ستنطلق التصفيات الخاصة بها في وقت لاحق نهاية الشهر الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا