قضايا الامن والبيئة تتصدر مباحثات لافروف مع مسؤولي دول جنوب المحيط الهادئ

أخبار العالم

قضايا الامن والبيئة تتصدر مباحثات لافروف مع مسؤولي دول جنوب المحيط الهادئ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577482/

تصدرت قضايا الامن وحماية البيئة مباحثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع مسؤولي دول جنوب المحيط الهادئ والتي عقدها لافروف خلال زيارته الى فيجي يوم 1 فبراير/شباط. واكد الوزير ان روسيا ودول المنطقة اتفقت على اجراء جولة جديدة من المحادثات على هامش الدورة الخريفية المقبلة للجمعية العامة للامم المتحدة.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا ودول جنوب المحيط الهادئ ستعقد اجتماعا لها على مستوى وزراء الخارجية في سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك على هامش الدورة الخريفية للجمعية العامة للامم المتحدة. جاء هذا الاعلان في مؤتمر صحفي عقده لافروف يوم 1 فبراير/شباط بمدينة ناندي في جمهورية جزر فيجي التي يزورها في اطار جولته في المنطقة.

وقد التقى لافروف خلال زيارته فيجي عددا من رؤساء ووزراء خارجية دول جنوب المحيط الهادئ. وقال الوزير ان المباحثات التي وصفها بالمهمة والمثمرة تركزت على المسائل المتعلقة باقامة صرح جديد للامن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، كما شدد على ضرورة أن يتفق هذا الصرح ومصالح جميع الدول المعنية.

وتطرقت المباحثات ايضا الى قضايا حماية البيئة ولا سيما مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري التي قال لافروف انها "تهدد بقاء دول المنطقة"، مشددا على انه "يجب أن تكون الاتفاقية المستقبلية التي ستحل محل بروتوكول كيوتو شاملة".

المصدر: نوفوستي