تحطم مقاتلة اسرائيلية في النقب ومصير طاقمها مجهول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57748/

أعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية ان مقاتلة من طراز " F-16" تابعة للقوات الجوية الاسرائيلية تحطمت مساء يوم الأربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني في صحراء النقب أثناء تحليق تدريبي، مشيرة الى ان عملية البحث عن طاقمها المكون من طيار وملاح لازالت مستمرة.

أعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية ان مقاتلة من طراز "F-16 I" تابعة للقوات الجوية الاسرائيلية تحطمت مساء يوم الأربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني في صحراء النقب أثناء تحليق تدريبي، مشيرة الى ان عملية البحث عن طاقمها المكون من طيار وملاح لازالت مستمرة.
وامرت الوزارة بوقف جميع تحليقات المقاتلات من هذا الطراز حتى إتمام التحقيق في ملابسات الكارثة. في حين رجحت مصادر اسرائيلية أن عطلا فنيا أو خطأً من الطيار كان وراء الحادث.
وانطلقت المقاتلة من قاعدة رامون الجوية وبعد قليل انقطع الاتصال بها ،  دون أن يشكو الطيار من أي خلل فني قبل وقوع الكارثة.
يشار إلى أن طائرة "F-16 I" هي أحد الاطرزة الإسرائيلية للطائرة "F-16" الأمريكية الصنع القادرة على الوصول إلى إيران. وهي المرة الأولى التي تتحطم فيها طائرة من هذا الطراز  في إسرائيل.
 وهذا النوع من المقاتلات قادر على حمل صواريخ جو-جو مصنعة من قبل شركة "رافائيل" الإسرائيلية للأنظمة الدفاعية المتقدمة، و صواريخ موجهة بالرادار من صنع أمريكي.
وكانت القوات الجوية الاسرائيلية قد اشترت  اكثر من 100 مقاتلة من هذا الطراز من شركة "لوكهيد مارتن" في الفترة بين 2003 و2008.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية