13 قتيلا واكثر من 10 جرحى في غارة جوية امريكية شمال غرب باكستان

أخبار العالم

13 قتيلا واكثر من 10 جرحى في غارة جوية امريكية شمال غرب باكستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577466/

قتل ما لا يقل عن 13 شخصا واصيب اكثر من 10 آخرين بجروح جراء سلسلة غارات نفذتها طائرات استطلاعية امريكية شمال غرب باكستان. وقالت قناة "جيو تي في" الباكستانية الاخبارية ان الغارات استهدفت منطقة اوراكزاي في الشريط القبلي قرب الحدود مع أفغانستان.

قتل ما لا يقل عن 13 شخصا واصيب اكثر من 10 آخرين بجروح جراء سلسلة غارات نفذتها طائرات استطلاعية امريكية شمال غرب باكستان.

وقالت قناة "جيو تي في" الباكستانية الاخبارية يوم الاربعاء 1 فبراير/شباط ان الغارات استهدفت منطقة اوراكزاي في الشريط القبلي قرب الحدود مع أفغانستان.

ولم يذكر ما اذا كان ضمن ضحايا الغارة مدنيون ام جميعهم من المسلحين المتمركزين في عدة مناطق من الشريط القبلي الذي يضم سبعة مقاطعات هي وزيرستان الشمالية واوراكزاي ومهمند وخيبر وبجاور وكرام ووزيرستان الجنوبية.

مقتل 11 عسكريا باكستانيا واصابة 12 آخرين بجروح في اقليم بلوجستان في هجوم مسلحين

هذا وقد لقي اكثر من 11 عسكريا باكستانيا مصرعهم واصيب 12 آخرون بجروح في ليلة 31 يناير/كانون الثاني على 1 فبراير/شباط في غرب البلاد نتيجة هجوم انفصاليين.

وقد وقع الحادث في اقليم بلوجستان حيث هاجمت مجموعة من المسلحين مخفرين عسكريين بالقرب من منجم فحم على بعد 60 كم غربي مدينة كويتا عاصمة الاقليم.

ويذكر ان هجوما مماثلا وقع في بلوجستان الاسبوع الماضي، اسفر عن مقتل 6 عسكريين.

المصدر: وكالات

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة