إطلاق سراح 25 عاملا صينيا اختطفوا في مصر

أخبار العالم العربي

إطلاق سراح 25 عاملا صينيا اختطفوا في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577464/

أعلنت السفارة الصينية في القاهرة عن اطلاق سراح 25 عاملا صينيا اختطفتهم مجموعة من البدو المصريين يوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني. وطالبت المجموعة السلطات بالافراج عن البدو المعتقلين من قبل الشرطة المصرية في الفترة ما بين عامي 2004 و2006 مقابل اطلاق سراح الرهائن الصينيين.

أعلنت السفارة الصينية في القاهرة عن اطلاق سراح 25 عاملا صينيا اختطفتهم مجموعة من البدو المصريين يوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني. وقال مسؤول في السفارة للصحفيين يوم الاربعاء ان "جميع العمال الـ25 قد أفرج عنهم، وهم حاليا في مقر للجيش"، مضيفا ان الرهائن السابقين "في صحة جيدة".

ويذكر ان جميع التقنيين والمهندسين والعمال الذين تم اختطافهم يعملون في مصنع للاسمنت في منطقة لحفن بوسط سيناء. وقد احتجزتهم مجموعة من البدو المصريين كرهائن للمطالبة بالافراج عن ذويهم المعتقلين من قبل الشرطة المصرية في الفترة ما بين عامي 2004 و2006.

ولم يذكر فيما اذا تمت تلبية هذه المطالب، لكن وكالة "فرانس برس" نقلت عن احد البدو من عناصر المجموعة انها لن تفرج عن الرهائن حتى تتم الاستجابة لمطالبها. واضاف ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة وعد مرارا باطلاق سراح السجناء البدو.

المصدر: وكالات