الجنزوري: القضية الاكثر اهمية حاليا هي الامن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577453/

اعلن كمال الجنزوري رئيس الحكومة المصرية أن القضية الأكثر الحاحا حاليا هي قضية الأمن، معتبرا أن الأمن تحسن كثيرا عما قبل.

 

اعلن كمال الجنزوري رئيس الحكومة المصرية أن القضية الأكثر الحاحا حاليا هي قضية الأمن، معتبرا أن الأمن تحسن كثيرا عما قبل.

وقال الجنزوري، خلال كلمته أمام مجلس الشعب يوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني ان نهب ثروات مصر طيلة 10 سنوات هو ما أدى إلى الوضع الحالي، اذ وصل الدين 6 أمثال عما كان موجودا عليه عام 1999 ووصل إلى 105 مليارات جنيه، اي ما يعادل ربع الموازنة.

واشار الجنزوري الى إنه تم حصر عدد الشهداء والمصابين لأحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء بـ 775 شخصا، تم تعويض 761 منهم، فيما أرسل إلى 1400 من المصابين قرارات بالتعيين في وظائف مناسبة، من إجمالي 4325 مصابا.

وقال انه "شدد على ضرورة توجيه العناية الخاصة لتحقيق الأمن، من خلال انتشار رجال الأمن في ربوع المعمورة"، مشيرا إلى عودة الروح والعزيمة لرجال الشرطة وتعاون الشعب معهم، وهو ما أدى بصورة ملحوظة إلى عودة السياحة إلى البلاد بصورة تدريجية، حسب قوله.

وبالعودة الى الوضع الاقتصادي قال رئيس مجلس الوزراء المصري إن الحكومة لم تدخر جهدا في معالجة الوضع المالي من خلال الحد من ضخامة عجز الموازنة، الذي بلغ 134 مليار جنيه بقدر غير مسبوق، وخفض الدعم للمنتجات البترولية بزيادة أسعار الغاز للصناعات الكثيفة لاستخدام الغاز، وهو ما يحقق أرباحاً عالية، نافيا أن يؤدي ذلك إلى زيارة أسعار السلع.

المصدر: وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل