تفجير انبوب نفط قرب حي بابا عمرو في مدينة حمص السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577447/

اكد سكان من مدينة حمص السورية حدوث انفجار ومن ثم حريق كبير وتصاعد الدخان في خط أنابيب لنقل النفط الخام يغذي مصفاة تكرير في المدينة يوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني.

 

اكد سكان من مدينة حمص السورية حدوث انفجار ومن ثم حريق كبير وتصاعد الدخان في خط أنابيب لنقل النفط الخام يغذي مصفاة تكرير في المدينة يوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني.

وقالوا ان عمودا من الدخان ارتفع من خط الانابيب الواقع في أرض زراعية شرقي المصفاة يمدها بالنفط من حقل الرميلان في محافظة دير الزور شرق البلاد.

وذكر أحد السكان من حمص طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "الدخان هدأ بعد ثلاث ساعات"، مضيفا: "يبدو أنه تمت السيطرة على الحريق". بينما نقلت وكالة "رويترز" عن حسين نادر وهو ناشط من حي بابا عمرو القريب من المصفاة، حيث حدث الانفجار، قوله: "تقصف الدبابات بابا عمرو منذ الصباح وأصابت نيرانها الانبوب." وكان نادر يتحدث عبر هاتف يعمل بالاقمار الصناعية حيث سمع صوت رشاشات ثقيلة في الخلفية.

كما اتهمت "لجان التنسيق المحلية" في بيان لها "قوات الامن بتفجير انبوب النفط في بابا عمرو بحمص".

وبثت مواقع المعارضة تسجيل فيديو يبين تصاعد الدخان وسماع دوي اطلاق نار وانفجارات قالت انه لمكان التفجير الذي حدث "نتيجة قصف القوات السورية لحي بابا عمرو".

من جانبها، نقلت وكالة "سانا" السورية عن مسؤول في وزارة النفط قوله ان "مجموعة ارهابية مسلحة" استهدفت اليوم في "عمل تخريبي" خطا لنقل النفط في منطقة السلطانية ببابا عمرو بحمص أدى لاندلاع حريق ضخم في منطقة التفجير.

وذكرت "سانا" بأن "مجموعة إرهابية مسلحة" استهدفت فجر أمس في عملية تخريبية خط نقل الغاز الواصل بين حمص وبانياس بالقرب من قرية الرابية التابعة لمنطقة تلكلخ عبر تفجيره بعبوة ناسفة مما أدى إلى حدوث انفجار وتسرب حوالي 460 ألف متر مكعب من الغاز في مكان التفجير.

محلل سياسي: ماذا يفعل مقاتلون لبنانيون ومرتزقة باكستانيون وافغان وضابط سعودي في سورية تم اعتقالهم بريف دمشق؟

هذا واعتبر المحلل السياسي السوري بسام أبو عبد الله في حديث مع "روسيا اليوم" من دمشق ان "المشهد الميداني ليس من سيء الى اسوأ بل هناك عملية امنية يقوم بها الجيش السوري ضد جماعات مسلحة ارهابية مدعومة من الخارج"، مشيرا الى ان هذه المجموعات "تتألف من مرتزقة وقتلة ومجرمين"، و"انه خلال عملية هامة للجيش في ريف دمشق تم اعتقال مقاتلين لبنانيين ومرتزقة افغان وباكستانيين بالاضافة الى احد الضباط السعوديين".

المصدر: وكالات