أباثوراي: سيتم تحديد "خارطة طريق" في مجال منظومة الدرع الصاروخية في قمة مجلس روسيا الناتو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57742/

أعلن الناطق الرسمي لحلف شمال الأطلسي الـ "ناتو" جيمس أباثوراي في 10 نوفمبر/تشرين الثاني انه سيتم تحديد "خارطة طريق" في مجال منظومة الدرع الصاروخية ، وذلك في قمة مجلس "الناتو – روسيا" التي ستعقد في العاصمة البرتغالية لشبونة في 19 -20 من الشهر الجاري.

أعلن الناطق الرسمي لحلف شمال الأطلسي الـ "ناتو" جيمس أباثوراي في 10 نوفمبر/تشرين الثاني انه سيتم تحديد "خارطة طريق" في مجال منظومة الدرع الصاروخية ، وذلك في قمة مجلس "الناتو – روسيا" التي ستعقد  في العاصمة البرتغالية لشبونة في 19 -20 من الشهر الجاري.
وأشار أباثوراي الى ان المباحثات التي أجراها الأمين العام للحلف أندرس فوغ راسموسن  في موسكو يوم 3  نوفمبر/تشرين الثاني "أظهرت انفتاح القيادة الروسية لمناقشة سبل التعاون في مجال الدفاع الجوي".
ومن المتوقع ان يتم اتخاذ قرارات تسمح بتأسيس نظام دفاع جوي خاص بالـ "ناتو"، كما من المتوقع انه في حال اتخذ قرار بهذا الشأن ان يقترح الحلف على روسيا الإنضمام الى هذا النظام، اذ قال اباثوراي ان "روسيا وحلف شمال الأطلسي في مرحلة مبكرة جدا في البحث بمسألة الدفاع الجوي".
وأضاف انه "من السابق لأوانه الحديث عن طبيعة التقنيات التي يمكن اعتمادها في هذا التنسيق، فلدى روسيا عدد من الأسئلة المحورية ينبغي الإجابة عليها، وقمة لشبونة يجب ان تعطي نقطة البداية لانطلاق العمل في هذا المجال"، وان القرار حول مشاركة روسيا في منظومة الدرع الصاروخية مع حلف الـ "ناتو" سيتخذ عقب تسوية هذه الأمور.
وفي اطار اجتماع مجلس "روسيا – الناتو" الذي جرى اليوم في بروكسل على مستوى السفراء، عقد ممثلو روسيا والولايات المتحدة مؤتمرا صحفيا، طرحوا فيه رؤيتهم إزاء القضايا المتعلقة بنشر الدرع الصاروخية.
وعرض وجهة نظر روسيا في هذا اللقاء رئيس دائرة شؤون الأمن وتقليص التسلح في وزارة الخارجية الروسية أناتولي أنتونوف.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)