مسؤول روسي: فرض مسودة القرار الغربية حول سورية على مجلس الامن طريق الى حرب اهلية

أخبار العالم العربي

مسؤول روسي: فرض مسودة القرار الغربية حول سورية على مجلس الامن طريق الى حرب اهلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577416/

أعرب غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي عن اعتقاده بأن فرض مسودة القرار الغربية حول سورية على مجلس الامن الدولي  هو طريق الى الحرب الاهلية. من جهته، أعلن قسطنطين كوساتشوف النائب الاول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما ان الدول الغربية تقرأ الموقف الروسي من الازمة السورية قراءة خاطئة.

أعرب غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي عن اعتقاده بأن مسودة القرار حول سورية التي طرحتها الدول الغربية على مجلس الامن الدولي لا تهدف الى ايجاد حل وسط للقضية السورية.

وأكد غاتيلوف في صفحته الخاصة على شبكة "تويتر" يوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني ان "فرض هذه المسودة (على مجلس الامن) طريق يؤدي الى حرب اهلية".

من جهته، أعلن قسطنطين كوساتشوف النائب الاول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما ان الدول الغربية تقرأ الموقف الروسي من الازمة السورية قراءة خاطئة. وقال كوساتشوف اثناء الجسر التلفزيوني "موسكو- برلين" الذي نظم الاثنين انه "تتم قراءة موقفنا بطريقة خاطئة وغير عادلة، حيث ينظرون اليه كموقف داعم لزعيم معين أو موقف مدافع عن مصالحنا الاقتصادية والعسكرية" فقط.

واضاف المسؤول البرلماني الروسي ان "أهم الدوافع التي ننطلق منها تتمثل في التصرف في اطار القانون الدولي".

معارض سوري: نتمنى ان لا يكون الدم السوري تجارة في البورصة العالمية

هذا واعرب المعارض السوري محمد النعيمي في حديث مع "روسيا اليوم" من القاهرة عن أمله في "ان يتحمل مجلس الامن مسؤولياته عما يجري في سورية".

وقال: "نتمنى ان لا يكون الدم السوري تجارة في البورصة العالمية، وعلى امريكا والغرب وروسيا بالتحديد تحمل مسؤولياتها الانسانية".

واعتبر النعيمي انه لم يتبقى حل آخر غير التدخل الخارجي لان النظام فوت كافة الفرص.

واكد انه "يجب على الاسد ان يرحل فورا والا سيجد نفس مصير القذافي".

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية