استراليا تشيد بالدور الروسي في أعمال منتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادئ

أخبار العالم

استراليا تشيد بالدور الروسي في أعمال منتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادئ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577409/

أكد وزير الخارجية استراليا  كيفين راد على أهمية الدور الروسي في أعمال  منتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. أدلى راد بهذا التصريح يوم 31 يناير/كانون الثاني في مستهل مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الذي وصل بزيارة الى مدينة سيدني في اطار جولته في دول المنطقة.

أكد وزير الخارجية استراليا كيفين راد على أهمية الدور الروسي في أعمال منتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بعد توليها رئاسة هذه المنظمة في عام 2012. أدلى الوزير الاسترالي بهذا التصريح يوم 31 يناير/كانون الثاني في مستهل مباحثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الذي وصل بزيارة الى مدينة سيدني في اطار جولته في دول المنطقة.

واشار راد الى ان "روسيا التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من منطقة آسيا والمحيط الهادئ تعمل الكثير من أجل بلورة جدول أعمال قمة المنتدى" المقبلة. وذكر راد ان زيارة نظيره الروسي الى استراليا "تتيح الفرصة ليس لمناقشة المسائل المتعلقة بقضايا المنطقة فحسب، بل ولتبادل الآراء حول ما يجري في الشرق الاوسط وخاصة في سورية، والتطرق الى الوضع حول ايران، ومناقشة غيرها من القضايا الدولية".

من جهته، شدد لافروف على اهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما اشار الى احراز تقدم على هذا الصعيد في مختلف المجالات وضمنا السياسي والاقتصادي والمالي والثقافي. ودعا لافروف نظيره الاسترالي الى زيارة روسيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية