القوات البرية الروسية تشتري منظومات رشق صاروخية حديثة

أخبار روسيا

القوات البرية الروسية تشتري منظومات رشق صاروخية حديثة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577407/

اشترت القوات البرية الروسية في اطار طلبيات الدولة، منظومات رشق صاروخية حديثة. اعلن هذا المقدم سيرغي فلاسوف، المتحدث الرسمي باسم القوات البرية، اليوم 31 يناير/كانون الثاني، لوكالة ايتار ـ تاس.

اشترت القوات البرية الروسية في اطار طلبيات الدولة من الاسلحة والمعدات العسكرية ، منظومات رشق صاروخية حديثة. اعلن هذا المقدم سيرغي فلاسوف، المتحدث الرسمي باسم القوات البرية، اليوم 31 يناير/كانون الثاني، لوكالة ايتار ـ تاس.

فقال إنه "تم في العام الماضي في اطار طلبيات الدولة، شراء أكثر من 30 منظومة رشق صاروخية من طراز "تورنادو ـ غ"، لصنف القوات الصاروخية والمدفعية في القوات البرية. وان هذه المنظومة الجديدة هي منظومة الرشق "غراد" الاسطورية مطورة بعمق، وبوسعها تدمير الاهداف بفعالية أكبر، ومن مسافات أبعد، وبدقة أعلى بكثير". وأوضح المتحدث أن "المنظومة الحديثة الشبيهة "بغراد" مزودة بمختلف الاجهزة الاوتوماتيكية، بما فيها للانواء الجوية والتصويب، كما ان عتادها اقوى بكثير".

ان منظومة "تورنادو ـ غ" مسلحة بقذيفة صاروخية عيار 122 ملم، ومداها الاقصى يصل الى 90 كم، مما يضمن تفوقها على منظومة "غراد" من ناحية الفعالية القتالية، بمقدار 2.5 ـ 3 مرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة