تألق روسي في بطولة أوروبا للتزحلق الفني على الجليد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577403/

اختتمت في مدينة شيفيلد البريطانية بطولة أوروبا للتزحلق الفني على الجليد. واستحق المنتخب الروسي الذي قدم أداءً جيداً في بطولة أوروبا عن جدارة صدارة الترتيب العام لجدول الميداليات بسبع ميداليات من أصل 12 ميدالية وزعت على الفائزين.

اختتمت في مدينة شيفيلد البريطانية بطولة أوروبا للتزحلق الفني على الجليد. واستحق المنتخب الروسي الذي قدم أداءً جيداً في بطولة أوروبا عن جدارة صدارة الترتيب العام لجدول الميداليات بسبع ميداليات من أصل 12 ميدالية وزعت على الفائزين، فيما نالت فرنسا المركز الثاني بميداليتين وحققت كل من إيطاليا وفنلندا وجورجيا ميدالية واحدة لكل منها.

في فردي الرجال، تمكن البطل الأولمبي الروسي يفغيني بلوشينكو من الفوز بالمركز الأول، والمركز الثاني في هذه المنافسات كان روسياً أيضاً وأحرزه الموهوب أرتور غاتشينسكي الذي كان متقدماً على مواطنه بلوشينكو في منافسات البرنامج القصير. أما المركز الثالث فآل لبطل العام الماضي الفرنسي فلوران أموديو.

وشهدت منافسات الزوجي هيمنة روسية على منصة التتويج، إذ نجح الثنائي تاتيانا فولوسوجار ومكسيم ترانكوف من إحراز الميدالية الذهبية بعد أن كانا الوحيدين الذين تخطيا حاجز المئتي نقطة.

فئة الرقص على الجليد أحرز فيها الروس ميداليتين الأولى فضية والثانية برونزية.

وفي فئة السيدات استمر الغياب الروسي عن منصات التتويج، وكانت الأفضل بين الروسيات هي بولينا كوروبيينيكوفا التي جاءت رابعة، تلتها كسينيا ماكاروفا التي حلت سادسة، فيما كان المركز السابع من نصيب أليونا ليونوفا التي أصيبت في ركبتها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

دوري أبطال اوروبا