الامم المتحدة تقدم للولايات المتحدة الامريكية قائمة غير مسبوقة في مجال خروقات حقوق الانسان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57740/

نشرت هيئة الامم المتحدة قائمة توصيات بلغت عددا قياسيا مقدمة الى السلطات الامريكية بشأن الخروقات في مجال حقوق الانسان تدعوها فيها الى وضع حد لمخالفاتها في هذا المجال. اعلنت عن ذلك وزارة الخارجية الروسية يوم الاربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني.

نشرت هيئة الامم المتحدة قائمة توصيات بلغت عددا قياسيا  مقدمة الى السلطات الامريكية بشأن الخروقات في مجال حقوق الانسان تدعوها فيها الى وضع حد  لمخالفاتها في هذا المجال. اعلنت عن ذلك وزارة الخارجية الروسية يوم الاربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني.
وقالت الوزارة " لقد توصلت فرقة العمل التابعة لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة عند انتهائها من التقرير العام الدوري الى نتيجة مفادها ان الولايات المتحدة تستحق 228 توصية خاصة في مسألة حقوق الانسان والمخالفات في هذا المجال داخل البلاد واثناء العمليات الحربية خارجها".
واشارت الوزارة الى ان "التوصيات شددت بشكل خاص على ضرورة الغاء عقوبة الاعدام واغلاق سجن قاعدة غوانتانامو واجراء تحقيق دقيق في حالات استخدام عمليات التعذيب وتخطي صلاحيات الاجهزة الامنية والعسكرية ومكافحة التمييز العنصري والمحافظة على حقوق المهاجرين والاقليات والسكان الاصليين، وكذلك توسيع المشاركة الامريكية في الاتفاقيات الدولية بمجال حقوق الانسان والحقوق الانسانية وتنظيم العمل".
وقالت الوزارة ان هذه التوصيات "تؤكد من جديد ان الدول الغربية، التي تتطلع  دائما الى احتلال الموقع الاول في مجال حقوق الانسان، تمتلك نفسها مشاكل جدية في قطاع تأمين حقوق الانسان والمحافظة عليها".

المصدر : وكالة "ايتر-تاس" الروسية للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك