القمة الاوروبية تصادق على حظر شراء النفط الايراني وتدعو الى وقف العنف في سورية

أخبار العالم

القمة الاوروبية تصادق على حظر شراء النفط الايراني وتدعو الى وقف العنف في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577395/

صادقت قمة الاتحاد الاوروبي على حزمة جديدة من العقوبات ضد طهران، وضمنا فرض الحظر على شراء النفط الايراني. وتناول اجتماع القمة ايضا الاوضاع في سورية، حيث دعا القادة الاوروبيون مجددا الى وقف سفك الدماء في البلاد، كما حثوا الامم المتحدة على تكثيف جهودها من أجل وضع حد لما وصفوه بأعمال القمع التي تقوم بها السلطات السورية.

صادقت قمة الاتحاد الاوروبي الطارئة على حزمة جديدة من العقوبات ضد طهران وضعها وزراء خارجية الدول الاعضاء، وضمنا فرض الحظر على شراء النفط الخام الايراني. جاء هذا الاعلان على لسان رئيس الاتحاد هيرمان فان رومباي في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل يوم الاثنين 30 يناير/كانون الثاني.

وقال رومباي ان اجتماع القمة تناول ايضا الاوضاع في سورية، مجددا دعوة الاتحاد الى وقف سفك الدماء  في البلاد. وأكد المسؤول الاوروبي: "ندعو الى وقف عمليات القمع واتخاذ مجلس الامن الدولي قرارا بهذا الشأن". وطالب  القادة الاوروبيون من الامم المتحدة "اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل وقف العنف في سورية".

يذكر ان القمة الاوروبية التي اختتمت اعمالها في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم الاثنين تركزت على وضع آليات جديدة لمكافحة ازمة ديون منطقة اليورو، لكن القادة الاوروبيين  تطرقوا ايضا الى بعض القضايا الدولية الملحة مثل الملف النووي الايراني والوضع في سورية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون