كيمبردج تسمح لطالب بتقديم بحث الدبلوم عن الليدي غاغا

متفرقات

كيمبردج تسمح لطالب بتقديم بحث الدبلوم عن الليدي غاغا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577390/

سمحت جامعة كيمبردج البريطانية لطالب بكتابة شهادة الدبلوم عن المغنية الأمريكية الشهيرة الليدي غاغا.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية فقد حصل طالب يحمل اسم عمرو يبلغ من العمر 21 عاماً على فرصة تقديم بحث البلوم حول المغنية الأمريكية المثيرة للجدل، يتناول إسهام الفنانة (25 عاماً) في تاريخ موسيقى البوب والثقافة العامة، التي تشكل تحدياً لتوجه الثقافة التقليدية وقيم الفنون المتعارف عليها.

وبحسب "الطالب السعيد" فإنه تمكن من ذلك بعد مجهود حثيث قام به وجهود مضنية لإقناع أساتذته بأن موضوع البحث لا يتعارض مع النهج التعليمي المعتمد في الجامعة العريقة.

وتجدر الإشارة الى ان عمرو من أشد المعجبين بالليدي غاغا منذ عام 2008، حين حصل ألبوم المغنية "فيم" على جائزة "غريمي" التي تعد إحدى أهم الجوائز الموسيقية. وابتدءً من ذلك العام تتبوأ الليدي غاغا الصدارة في قائمة الفنانين الأعلى دخلاً في مجال الموسيقى بالولايات المتحدة، اذ نجحت ببيع 65 ألبوم حتى الآن.

وحول هذا الأمر يقول الطالب ان "لرأيي حول تأثير فن البوب على مشاركات الليدي غاغا على المسرح وبين المدافعات عن حقوق المرأة، أثر طيب في الأوساط الأكاديمية".

من جانبه أكد ممثل كلية الحداثة وما بعد الحداثة في جامعة كيمبردج انه "تم اتخاذ قرار بعدم منع الطلاب الراغبين بالتطرق من خلال دراساتهم الأكاديمية لفنانين أحياء، سواء من الناحية التاريخية أو من زاوية الانتقاد".

المصدر: إيتار تاس

أفلام وثائقية