انتخابات مجلس الشورى المصري.. اغلاق مراكز الاقتراع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577383/

بدأت في مصر عملية فرز الاصوات في اللجان الفرعية بعد اغلاق مراكز الاقتراع في اليوم الاخير من التصويت في المرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشورى في 13 محافظة مصرية. وقد جرى التصويت وسط اقبال ضعيف جدا.

بدأت في مصر عملية فرز الاصوات في اللجان الفرعية بعد اغلاق مراكز الاقتراع مساء الاثنين 30 يناير/كانون الثاني، اليوم الاخير من التصويت في المرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشورى في 13 محافظة مصرية.

وافاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة بان اليوم الثاني من التصويت في المرحلة الاولى لانتخابات مجلس الشورى جرى وسط اقبال ضعيف. واما ما يخص المظاهرات التي جرت على خلفيتها عملية التصويت، فذكر ان عشرات الآلاف من الاشخاص يعتصمون في ميدان التحرير وامام مبنى "ماسبيرو" وفي ميادين اخرى بالقاهرة بالاضافة الى اعتصامات بالاسكندرية والسويس والعديد من المدن الاخرى.

وقال الموفد ان القوى الثورية المصرية تنوي مواصلة المظاهرات يوم الثلاثاء في اطار فعالية "ثلاثاء الاصرار" او "ثلاثاء المطلب الواحد". وأهم مطالب المتظاهرين هو نقل الحكم من العسكريين الى سلطة مدنية.

هذا ومن المقرر ان يعقد عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية مؤتمرا صحفيا له يوم الاربعاء المقبل لاعلان نتائج التصويت في المرحلة الاولى، بما في ذلك نتائج القوائم واسماء الفائزين بالمقاعد الفردية ن الى جانب اسماء المشاركين في جولة الاعادة.

المصدر: وكالة "كونا" + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية