واشنطن تقدم 150 مليون دولار للسلطة الفلسطينية وتواصل العمل على استئناف المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57738/

أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون عن تقديم مجموعة جديدة من المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية بقيمة 150 مليون دولار. وقالت إن الولايات المتحدة تواصل العمل على استئناف المفاوضات رغم "خيبة الامل الشديدة" من الاعلان عن بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية المحتلة.

أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون عن تقديم مجموعة جديدة من المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية بقيمة 150 مليون دولار، وقالت  خلال لقاء عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يوم الأربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني أن "المساعدات الجديدة ترفع إجمالي المساعدات الأمريكية المباشرة للميزانية الفلسطينية إلى 225 مليون دولار خلال العام الجاري، فيما وصلت قيمة الدعم الأمريكي الإجمالي للفلسطينيين إلى ما يقارب  600 مليون دولار هذا العام".
وأكدت كلينتون وجود "حاجة إلى العمل مع السلطة الفلسطينية لدعم جهودها الرامية إلى بناء دولة فلسطينية في المستقبل تكون قادرة على حكم نفسها وتحمل مسؤولياتها وتوفير احتياجات مواطنيها وضمان الأمن".
وبشأن مفاوضات السلام، قالت كلينتون إن خطة إسرائيل الخاصة بالمضي قدما ببناء مزيد من الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية "ذات تأثير معاكس لمفاوضات السلام".
وقالت إن الولايات المتحدة تواصل العمل على استئناف المفاوضات، مؤكدة في الوقت ذاته أن بلادها "شعرت بخيبة أمل شديدة لإعلان البناء عن وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية المحتلة".
واشارت وزيرة الخارجية الامريكية الى ايمانها في امكانية التوصل الى "نتيجة ايجابية" في مفاوضات السلام في الشرق الاوسط رغم استمرار الاستيطان، وقالت "نؤمن دائما بان التوصل الى نتيجة ايجابية امر ممكن وضروري".
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية