لجنة المصالحة الإجتماعية الفلسطينية تدعو للإسراع في تشكيل حكومة توافقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577374/

دعت لجنة المصالحة الاجتماعية المنبثقة عن الحوار الفلسطيني، إلى ضرورة الإسراع في تأليف حكومة توافقية وتنفيذ استحقاقات المصالحة في كل الملفات.

دعت لجنة المصالحة الاجتماعية المنبثقة عن الحوار الفلسطيني، إلى ضرورة الإسراع في تأليف حكومة توافقية وتنفيذ استحقاقات المصالحة في كل الملفات.

وقالت اللجنة في بيان لها عقب اجتماع عقدته في غزة اليوم الإثنين 30 يناير/كانون الثاني، إن نجاح أعمالها على نحو جيد مرهون بالسير في ملفات المصالحة الأخرى، مثل ملف منظمة التحرير، وملف مراقبة الحريات، وملف تأليف الحكومة، مؤكدةً ضرورة الإسراع في تأليف الحكومة التوافقية من أجل وضع مسار المصالحة في الاتجاه السريع والملموس لدى الشعب الفلسطيني.

وأعلن ممثل حركة «حماس» في اللجنة، إسماعيل رضوان، أنه تم ضمّ عضوين من "حماس" و"فتح" إلى اللجنة من أجل تمثيل الضفة الغربية، بحيث يسري فيها ما يسري في قطاع غزة. أما ممثل الشخصيات المستقلة في اللجنة، ياسر الوادية، فشدد على أن "اللجنة اختارت أسماء وأعضاء اللجان وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية في المحافظات المختلفة، من أجل وضع الآليات والترتيبات العملية التي سيجري تطبيقها على الأرض، بحيث يلمسها المواطنون"، مشيراً إلى أنه "جرى التواصل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجهات أخرى، من أجل توفير الإمكانات المالية التي تحتاج إليها اللجنة لتأدية أعمالها".

وأوضح الوادية أن اجتماع اليوم عقد في أجواء إيجابية، مؤكدا وجود إصرار من كافة الأطراف وممثلي الفصائل، وخصوصا حركتي فتح وحماس، على تحقيق تقدم في عمل لجنة المصالحة المجتمعية، وموضحا "أننا في تجمع الشخصيات المستقلة طالبنا بعقد ترتيبات إجرائية في ظل تأليف حكومة توافق وطني، لكي نبدأ بتطبيقها على أرض الواقع". ولفت الوادية إلى أن هناك مشاورات واتصالات تجري من أجل توفير الدعم والإمكانات اللازمة لتحقيق هدف اللجنة خلال الأيام المقبلة.

المصدر: جريدة الأخبار

الأزمة اليمنية