السلطات المصرية تدرس خطة "استنساخ مكتبة الاسكندرية" في محافظة الجيزة

أخبار العالم العربي

السلطات المصرية تدرس خطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577358/

تدرس السلطات المصرية خطة استنساخ مكتبة الإسكندرية على أراضى محافظة الجيزة بجوار المتحف الكبير. وكشف موقع "اليوم السابع" ان الجمعية المصرية لرفع الوصم وإزالة التمييز عن المرضى والمعاقين تقدمت لمحافظ الجيزة بدعوة "استنساخ مكتبة الإسكندرية" التي لاقت استحسان المحافظ.

تدرس السلطات المصرية خطة استنساخ مكتبة الإسكندرية على أراضى محافظة الجيزة بجوار المتحف الكبير. وكشف موقع "اليوم السابع" الاخباري يوم 30 يناير/كانون الثاني ان أيمن محى حمزة رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لرفع الوصم وإزالة التمييز عن المرضى والمعاقين تقدم لمحافظ الجيزة بدعوة "استنساخ مكتبة الإسكندرية" بمناسبة الذكرى الاولى لثورة 25 يناير.

ولاقت الدعوة استحسان المحافظ علي عبد الرحمن الذي كلف نائبه بدراسة الطلب وعمل دراسة شاملة عن الفكرة.

وذكر "اليوم السابع" ان الجمعية التى تأسست خلال شهر ديسمبر/كانون الاول الماضى اقترحت ايضا استنساخ مكتبة الاسكندرية من قبل عدة محافظات اخرى لكي يكون ذلك "شاهدا على عظمة المصريين، كما أنه أجمل هدية يمكن أن يهديها المجتمع المدنى خلال إحياء الذكرى الأولى لثورة 25 يناير"، حسبما اكد رئيس مجلس ادارة الجمعية.  وأكد حمزة أن هذا المشروع هو أول الأنشطة التى ستقوم الجمعية بتقديمها قريبا، مشيرا الى ان معالجة القضايا التي تعيشها البلاد "تستدعى نشر الثقافة والمعرفة من خلال كيانات ضخمة فى حجم مكتبة الإسكندرية".

المصدر: اليوم السابع