محلل سياسي: الجيش يسيطر ميدانياً ولايمكن فك تحالف سورية وإيران وروسيا الاستراتيجي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577357/

قال الكاتب والمحلل السياسي السوري معد محمد إن الجيش السوري لم يفقد السيطرة على أي جزء من ريف دمشق، أو عموم سورية، ورجح في لقاء مع "روسيا اليوم" من دمشق في 30 يناير/كانون الثاني أن تستخدم روسيا حق النقض الفيتو لاجهاض أي قرار يدعو الرئيس الأسد للتنحي.

قال الكاتب والمحلل السياسي السوري معد محمد إن الجيش السوري لم يفقد السيطرة على أي جزء من ريف دمشق، أو عموم سورية، ورجح في لقاء مع "روسيا اليوم" من دمشق أن تستخدم روسيا حق النقض الفيتو لاجهاض أي قرار يدعو الرئيس الأسد للتنحي.

وأوضح المحلل السياسي السوري أن الجيش يدفع بالمسلحين إلى أماكن معينة ليصار إلى التعامل معهم ومعالجة موضوعهم ميدانيا في شكل دقيق، وأكد أن الحسم بدأ لكنه يحتاج إلى وقت.

وباعتقاد محمد فأن الأزمة في طريقها إلى الحل فالملايين تخرج إلى الشوارع لتأييد الشرعية، وهي ترفض تنحي الرئيس أو حتى تقديم أي تنازلات فيما يخص السيادة الوطنية. وشدد محمد على صلابة التحالف الاستراتيجي بين سورية وإيران وروسيا، ولفت إلى قيام سورية وإيران بمناورات عسكرية في الآونة الأخيرة، وزيارة حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الشواطئ السورية.

وفيما يخص التدويل لفت محمد إلى أن التدويل حاصل منذ البداية في "المطابخ السياسية" والسعي الآن منصب على التدويل" في شكل رسمي ودخول الأزمة إلى مجلس الأمن" وأكد أن روسيا "ستواجه التدويل بفيتو".