بلجيكا.. اضراب عام يشل حركة النقل يتزامن مع قمة الاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577347/

بات اغلاق مرفأ أنتويرب البحري، ثاني أكبر مرفأ في أوروبا، الحدث الأهم في بلجيكا يوم 30 يناير/كانون الثاني في اطار اضراب عام لمدة 24 ساعة. وأفادت النقابات العمالية البلجيكية أنه مع قدوم صباح يوم الاثنين توقف العمل في جميع مرافق المرفأ لاستقبال الشحنات ومن ضمنها الحاويات.

بات اغلاق مرفأ أنتويرب البحري، ثاني أكبر مرفأ في أوروبا، الحدث الأهم في بلجيكا يوم 30 يناير/كانون الثاني في اطار اضراب عام  لمدة 24 ساعة.

وأفادت النقابات العمالية البلجيكية أنه مع قدوم صباح يوم الاثنين توقف العمل في جميع مرافق المرفأ لاستقبال الشحنات ومن ضمنها الحاويات.

ويجري الاضراب بدعوة من النقابات الرئيسية في بلجيكا وتهدف الى وقف التقليص المستمر للنفقات الحكومية على البرامج الاجتماعية.

ولم يشارك في الاضراب في مجال النقل جميع عمال الشركات، حيث توقف النقل الحديدي في البلاد، في حين ما زال المطار الرئيسي في بروكسل يعمل بشكل طبيعي نسبيا، وتم تأخير 10% فقط من الرحلات الصباحية.

ويقول المراقبون أن هذا الاضراب هو الاكبر الذي تشهده بلجيكا منذ 6 سنوات، حيث تم اغلاق المدارس والجامعات وتعمل المستشفيات ساعات أقل.

ويتزامن الاضراب مع انعقاد قمة الاتحاد الاوروبي الطارئة هناك ، والشلل في نظام النقل في بروكسل يمنع اجراء لقاءات القمة، التي خصصت لايجاد حلول لتسريع وتيرة التقدم الاقتصادي للاتحاد.

المصدر: ايتار تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية