آلاف المتظاهرين في باكستان يطالبون الحكومة باعادة النظر في العلاقات مع واشنطن

أخبار العالم

آلاف المتظاهرين في باكستان يطالبون الحكومة باعادة النظر في العلاقات مع واشنطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577330/

تجمع آلاف الأشخاص في مدينة مولتان وسط باكستان يوم الاحد 29 يناير/كانون الثاني في تظاهرة ضد الغارات التي تشنها قوات الناتو على بلادهم. وطالب المتظاهرون حكومة بلادهم بمواصلة قطع خطوط امداد قوات حلف شمال الاطلسي المتمركزة في افغانستان، وناشدوا اسلام اباد باعادة النظر في العلاقات مع الولايات المتحدة.

تجمع آلاف الأشخاص في مدينة مولتان وسط باكستان يوم الاحد 29 يناير/كانون الثاني في تظاهرة ضد الغارات التي تشنها قوات الناتو على بلادهم. وطالب المتظاهرون حكومة بلادهم بمواصلة قطع خطوط امداد قوات حلف شمال الاطلسي المتمركزة في افغانستان والتي تم اغلاقها في اعقاب مقتل اكثر من 20 عسكريا باكستانيا في غارة جوية امريكية على نقطة للجيش في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقد نظمت الفعاليات الاحتجاجية التي اطلق عليها "مؤتمر الدفاع عن باكستان" جماعة الدعوة الاسلامية الخيرية التي تعد الجناح السياسي لـ"عسكر طيبة". وهدد قادة الجماعة الحكومة باقامة اعتصام في البرلمان في حالة اعادة فتح الطرق المغلقة، كما ناشدوا الحكومة باعادة النظر في العلاقات مع الولايات المتحدة واعتماد سياسة خارجية مستقلة.

هذا وكان الجيش الباكستاني رفض الشهر الماضي الاعتراف بنتائج التحقيق الامريكي في ملابسات الغارة التي قالت واشنطن أنها جاءت دفاعا عن النفس بعدما تعرضت قوات الحلف لاطلاق النار من الجانب الباكستاني.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب