مصر.. مواصلة الانتخابات وسط اقبال ضعيف وعودة الهدوء الى محيط ماسبيرو

أخبار العالم العربي

مصر.. مواصلة الانتخابات وسط اقبال ضعيف وعودة الهدوء الى محيط ماسبيرو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577327/

عاد الهدوء النسبي إلى محيط مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري (ماسبيرو) بعد وقوع اشتباكات بين المعتصمين ومجهولين يوم الأحد 29 يناير/كانون الثاني. على صعيد آخر، يواصل الناخبون المصريون اليوم الاثنين الإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشورى. وكان اليوم الأول قد شهد إقبالا ضعيفا.

عاد الهدوء النسبي إلى محيط مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري (ماسبيرو) بعد وقوع اشتباكات بين المعتصمين ومجهولين يوم الأحد 29 يناير/كانون الثاني. وأكدت وزارة الصحة المصرية ان المواجهات أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص نقلوا إلى المستشفيات القريبة من موقع الأحداث.

هذا ويواصل العشرات اعتصامهم أمام المبنى وفي ميدان التحرير مطالبين بتسليم السلطة للمدنيين وبتطهير الإعلام الحكومي. ويقدر عدد الذين قرروا الاعتصام منذ انتهاء فعاليات مليونية "العزة والكرامه" الجمعة الماضية امام مبني ماسبيرو بنحو مئتي شخص.

وذكر أشرف الصباغ موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة ان تحالف ثوار مصر دعا الى اقامة مسيرة الى مقر مجلس الشعب يوم الثلاثاء للمطالبة بتشكيل محكمة ثورية لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ورموز نظامه، وايضا مطالبة المجلس العسكري بالاسراع في تسليم  السلطة الى المدنيين.

على صعيد آخر، يواصل الناخبون المصريون اليوم الاثنين الإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشورى وسط اقبال ضعيف. وقال موفد "روسيا اليوم" ان نسبة الاقبال في اليوم الاول كانت ما بين اربعة وخمسة بالمئة، والجميع يعول على أن تتزايد هذه النسبة في اليوم الثاني من التصويت.

وذكرت صحيفة "الرياض" في عددها الصادر الاثنين ان عناصر من الجيش والشرطة طردت مندوبي حزب "الثورة المصرية" و"الحرية والعدالة" و"النور" السلفي و"الكتلة المصرية" من داخل اللجان بعد ممارستهم الدعاية الانتخابية والترويج لمرشحيهم أمام مقرات بعض اللجان الانتخابية ، حيث قام الجيش بتمزيق أوراق الدعاية الانتخابية لهؤلاء المرشحين.

وقد انطلقت الاحد عمليات الاقتراع لانتخابات المرحلة الاولى والتي تجري على مدى يومين في 13 محافظة هي القاهرة الاسكندرية والمنوفية والغربية والدقهلية ودمياط والفيوم واسيوط وقنا والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الاحمر.ويبلغ عدد اعضاء المجلس 270 عضوا يتم انتخاب 180 منهم بالاقتراع السري المباشر، اما 90 آخرون فيعينهم رئيس الجمهورية المنتخب.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية