اعتقال اكثر من 400 ناشط في حركة "وول ستريت" في اوكلاند الامريكية

أخبار العالم

اعتقال اكثر من 400 ناشط في حركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577325/

اعتقلت الشرطة الامريكية في مدينة اوكلاند بولاية كاليفورنيا أكثر من 400 شخص من المحتجين من نشطاء حركة احتلال وول ستريت، وذلك خلال مواجهات ليلية بين المتظاهرين وعناصر الامن الذين حاولوا تفريق التظاهرة باستخدام قنابل الدخان والغاز المسيل للدموع. اندلعت الاشتباكات ليلة الاحد 29 يناير/كانون الثاني عندما حاول المحتجون السيطرة على مركز مؤتمرات مغلق في وسط المدينة لاقامة مقر قيادة جديد هناك.

اعتقلت الشرطة الامريكية في مدينة اوكلاند بولاية كاليفورنيا أكثر من 400 شخص من المحتجين من نشطاء حركة احتلال وول ستريت، وذلك خلال مواجهات ليلية بين المتظاهرين وعناصر الامن الذين حاولوا تفريق التظاهرة باستخدام قنابل الدخان والغاز المسيل للدموع.

اندلعت الاشتباكات ليلة الاحد 29 يناير/كانون الثاني عندما حاول المحتجون السيطرة على مركز مؤتمرات مغلق في وسط المدينة لاقامة مقر قيادة جديد هناك وجذب الانتباه الى مشكلة المشردين. فقد رفض المحتجون طلب الشرطة باخلاء المكان والقوا الحجارة والزجاجات الفارغة على عناصر الامن، حيث استمرت هذه الاشتباكات لعدة ساعات. وقالت "رويترز" ان ثلاثة من رجال الشرطة ومتظاهرا واحدا على الاقل اصيبوا جراء الاشتباكات.

وكانت السلطات المحلية أعلنت في وقت سابق من اليوم ذاته عن اعتقال ما بين 200 و300 شخص، لكن مركز عمليات الطوارئ في اوكلاند رفع ذلك الرقم لاكثر من 400 ، وتعتبر هذه أكبر عمليات الاعتقال الجماعي منذ بدء الاحتجاجات الاقتصادية في العام الماضي.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية