إيران ستقطع تصدير النفط إلى بعض الدول الأوروبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577311/

صرح وزير النفط الإيراني رستم قاسمي أن إيران ستوقف تصدير النفط في وقت قريب إلى "بعض الدول الأوروبية"، مشيرا إلى أن قرار دول الاتحاد الاوربي بفرض حظر على استيراد النفط الإيراني ابتداء من 1 يوليو/تموز لا يخلق صعوبات لجمهورية إيران الإسلامية.

صرح وزير النفط الإيراني رستم قاسمي أن إيران ستوقف تصدير النفط في وقت قريب إلى "بعض الدول الأوروبية".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن قاسمي يوم 29 يناير/كانون الثاني أن قرار دول الاتحاد الأوربي بفرض حظر على استيراد النفط الإيراني ابتداء من 1 يوليو/تموز لا يخلق صعوبات لجمهورية إيران الإسلامية.

وأكد قاسمي أن "لدى إيران أسواق أخرى لبيع النفط وأن حصار الاتحاد الأوربي لا يشكل بالنسبة لها (إيران) أية صعوبات"، مذكرا بأن حصة دول الاتحاد الأوربي من النفط الإيراني لا تتجاوز 20 %.

وقال قاسمي إنه "وفقا للخطط المتوفرة لدى وزارة النفط فإننا سنقوم في وقت قريب بقطع إمدادات النفط إلى بعض الدول".

من جانبه حذر محمد كريم عابدي، وهو عضو بارز في مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) في تصريح لوكالة أنباء "فارس" بأن إيران ستقوم بحظر تصدير النفط إلى الدول الأوربية لفترة من 10 إلى 15 عاما، وأكد: "سوف لن نترك العقوبات العدوانية بدون رد وسنفرض عقوباتنا ضدهم، إضافة إلى قطع إمدادات النفط لأوربا". وأضاف: "سنحول التهديد لصالح إيران وسنفرض حظرا على تصدير النفط إلى الأوربيين لمدة من 10 إلى 15 عاما".

صفحة أر تي على اليوتيوب