مشعل في عمان: الأردن هي الأردن والدولة الفلسطينية هي الدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577302/

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية رفضه لفكرة الوطن البديل، واصفا زيارته الحالية إلى الأردن بأنها تشكل "عهدا جديدا بين حماس وعمان".

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية رفضه لفكرة الوطن البديل، واصفا زيارته الحالية إلى الأردن بأنها تشكل "عهدا جديدا بين حماس وعمان".

وقال في تصريحاته في عمان يوم 29 يناير/كانون الثاني: ""إنها مناسبة لأقول لكم إن حماس حريصة على أمن الأردن واستقراره ومصالحه وتحترم أصول العلاقة، والعلاقات السياسية بالتراضي كما هي العلاقات الإنسانية، ونحترم حدود وسقوف أي علاقة يحددها الطرفان".

وواصل: "نود أن نقول إن حركة حماس ترفض رفضا قاطعا كل مشاريع التوطين والوطن البديل، ونصر على استعادة الحقوق الفلسطينية غير منقوصة لتكون فلسطين هي فلسطين والأردن هي الأردن والدولة الفلسطينية هي الدولة الفلسطينية والدولة الأردنية كذلك بمفهومها الذي نعرفه".

وقد وصل مشعل إلى عمان بصحبة ولي عهد قطر تميم بن حمد آل ثاني في زيارة استبقتها الحكومة الأردنية بنفي وجود أجندة سرية على لسان وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية راكان المجالي.

وأكد مسؤول العلاقات الدولية في حماس أسامة حمدان أن مشعل سيبحث مع العاهل الأردني عبدالله الثاني شكل العلاقات بين الحركة والأردن في المستقبل. ونقل "المركز الفلسطيني للإعلام" التابع لحماس عن حمدان قوله إن "كوادر الحركة ملتزمة بعدم التصريح عن فحوى اللقاء بين قيادة الحركة والملك الأردني في عمان اليوم الأحد".

وأكدت مصادر في حماس أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ أعوام وقد تم تنظيمها بوساطة قطرية.

المصدر: "سي ان أن" العربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية