المالكي: جلسة البرلمان ستكون الرصاصة الاخيرة في جسد الفتنة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57726/

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم الاربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني أن البرلمان سينعقد يوم غد الخميس ، معتبرا هذه الجلسة بداية لتأسيس الدولة وليس فقط لتشكيل الحكومة الجديدة. ودعا المالكي خلال اجتماع للتحالف الوطني، جميع الكتل السياسية الى مشاركة حقيقية ومسؤولة في الحكومة الجديدة.

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم الاربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني أن البرلمان سينعقد يوم  غد الخميس ، معتبرا هذه الجلسة بداية لتأسيس الدولة وليس فقط لتشكيل الحكومة الجديدة. ودعا المالكي خلال اجتماع للتحالف الوطني، جميع الكتل السياسية الى مشاركة حقيقية ومسؤولة في الحكومة الجديدة.

وأكد المالكي "ان جلسة النواب المقررة الخميس ستكون الرصاصة الاخيرة في جسد الفتنة وبداية لتاسيس الدولة العراقية وليست الحكومة فقط لانها ستقوض المؤامرة التي انطلقت منذ فترة ما قبل الانتخابات والمستمرة لحد الان،  مضيفا ان "بعض الشركاء في الحكم يتصفون بالازدواجية في مواقفهم لانهم يسعون الى المشاركة في الحكم والسلطة ولهم رجل في الإرهاب والمعارضة ورجل في الدولة"، حسب تعبيره.

من جهتها طالبت الكتلة "العراقية" بقيادة اياد علاوي  بتاجيل جلسة البرلمان المقررة غدا، مؤكدة انه من الصعوبة جدا الان على ضوء كثرة الموضوعات التي يتضمنها جدول اعمال القادة الذين يواصلون اجتماعاتهم منذ الاثنين الماضي الاتفاق على تشكيل الحكومة قبل عيد الاضحى.

وقال مستشار القائمة العراقية هاني عاشور ان هناك 11 نقطة من جدول اجتماع قادة الكتل لم تتم مناقشتها حتى الان، وهناك نقاط جوهرية وحساسة لم يجر حسمها ايضا.

ويجدر الذكر ان زعيم  "القائمة العراقية" أياد علاوي والقيادي فيها طارق الهاشمي غابا يوم امس الثلاثاء عن اجتماع قادة الكتل الذي عقد بمنزل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ببغداد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية