افتتاح معرض للاسلحة والآليات الحربية في اندونيسيا ومشاركة روسيا فيه

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57724/

افتتح يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة الاندونيسية معرض " INDO Defence 2010 Expo Forum" الدولي الرابع للاسلحة والآليات الحربية. وقد وقعت شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية في اول يوم من مشاركتها في المعرض اتفاقية توريد صواريخ "جو – جو" الى اندونيسيا.

افتتح يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني في منطقة كيمايوران بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا معرض "  INDO Defence 2010 Expo Forum" الدولي الرابع للاسلحة والآليات الحربية. وسيستضيف المعرض خلال الايام الاربعة لعمله ما يزيد عن 20 الف ضيف.
يضم المعرض 11 جناحا وطنيا ، بما فيها الجناح الروسي، توزعت على قطعة ارض تبلغ مساحتها عشرة الآف متر مربع . وتشارك في المعرض 400 شركة تمثل 38 دولة  تستعرض في المعرض الذي يعد من اهم المعرض في المنطقة  الانجازات الاخيرة للصناعات الحربية . ويضم الوفد الروسي في المعرض 9 مؤسسات روسية، بما فيها 5 مؤسسات تقدم المنتجات العسكرية.
وقد وقعت شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية في اول يوم من اقامة المعرض اتفاقية  توريد وسائل التدمير الجوية المتمثلة بصواريخ "جو – جو" الى اندونيسيا.  وتبلغ قيمة الصفقة 50 مليون دولار. ووقع الاتفاقية من الجانب الروسي  فيكتور كوماردين نائب مدير عام الشركة الروسية. وحضر الرئيس الاندونيسي الذي افتتح المعرض حضر مراسم توقيع الاتفاقية.
وبحسب المعلومات غير الرسمية فان السلاح الجوي الاندونيسي  ينوي استخدام  صواريخ "جو – جو" في مقاتلات "سو – 27 اس كا ام" و"سو – 30 ام كا – 2" الروسية الصنع التي  اشتراها  من روسيا في وقت سابق.
يذكر ان السلاح الجوي الاندونيسي يمتلك اليوم  10 مقاتلات "سوخوي" بما فيها 5 مقاتلات "سو – 27 اس كا ام" و5  مقاتلات "سو – 30 ام كا – 2" ، وينوي شراء 6 مقاتلات اخرى من طراز"سوخوي" .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)